الثلاثاء ٠٧ فبراير ٢٠٢٣

الشروع في استخلاص غرامات مالية ضد الراجلين

الجمعة 15 ديسمبر 15:12
أعلنت ولاية أمن طنجة عن شروعها في تطبيق مخالفات مرورية ضد الراحلين، حيث سجلت لأول مرة مخالفة من هذا النوع، حين تم استخلاص يوم الخميس 13 دجنبر الجاري غرامة قدرها 25 درهما، من أحد الراجلين بشوارع المدينة، وهي أول مخالفة حررتها مصلحة المرور بولاية أمن طنجة، بعد تفعيل أداء هذه الغرامة.
وقد فوجئ عدد من المواطنين بتوقيفهم من طرف شرطة السير والجولان، ومطالبتهم بأداء غرامة مالية، لأنهم لم يحترموا العبور في الممرات الخاصة بالراجلين أثناء اجتياز الشارع.
العديد من المواطنين والناشطين على شبكات الفايس بوك عبروا عن استغرابهم وغضبهم من تطبيق القانون، دون رسم ممرات خاصة بالراجلين في جميع الشوارع، وفي ظل احتلال الأرصفة من طرف أصحاب المقاهي والباعة المتجولين، مما يفرض على الراجلين استخدام الطرقات بشكل عشوائي.
وظلت الغرامة المفروضة على الراجلين، موضوع نقاش، ما بين مؤيد ومعارض حول تفعيلها، حيث يعتبر البعض أن من شأن تطبيقها المساهمة في حماية المارة وإشراك الراجلين في تحمل مسؤولية وقوع مجموعة من الحوادث، نتيجة عدم عبور الطريق من الأماكن المخصصة لذلك، فيما يرى آخرون أن العديد من الشوارع تفتقد لممرات كافية للراجلين.
من جهتها، أعلنت جماعة طنجة، التي عرفت تسجيل أول غرامة مماثلة، عن انشغالها بهذا الموضوع، من خلال حرصها على توفير ممرات آمنة للراجلين، أمام ارتفاع حوادث السير التي تكون في كثير من الحالات مميتة داخل المدار الحضري.
أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الأحد ٠٥ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠١:٣٣

أول مؤتمر عن الأقليات الدينية بالمغرب في 18 نونبر

الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ - ١٢:٥٠

ناصر الزفراني يضرب عن الطعام

الخميس ١٨ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:٣٥

“العفو الدولية” تدعو المغرب لإلغاء قرار إدانة نوال بنعيسى

الأحد ٠٩ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٢:٥٤

وزارة التربية الوطنية تنشر صور تكشف صور المقررات المزورة