إفادة
إفادة
السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:20

السوشيال ميديا يفرض رقابته على كبريات الشركات

اثار اعلان جديد لشركة “نيفيا, Nivea” المتخصصة بالناية بالبشرة موجة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي, لما يحمله من رسائل عنصرية, الامر الذي دفع الشركة الى الاعتذار وسحب الاعلان.

وذكرت شبكة الأخبار الأمريكية  (CNN)أن الإعلان الموجه للرجال والذي جاء تحت شعار “كن متحضرا”، يصور رجلاً أمريكياً من أصل أفريقي يتسم بالأناقة يحمل رأساً لما يبدو أنه قناع لرجل أسود ملتح وغاضب الملامح . 

وقد كتب ستيفن أندرسون، في رسالة على تويتر يقول “أضيفوا نيفيا إلى قائمة الشركات التي لن تحصل على أموالي”, في اشارة الى انه لن يشتري منتجابتها مجددا.

وأصدرت شركة :بييرسدورف إيه جي” الشريكة لنيفيا بيانا أرسل إلى CNN جاء فيه:

“نود أن نعبر عن أسفنا العميق لأي شخص شعر بالأذى جراء هذا الإعلان المحلي والموجه.. وبعد إدراك أن هذا الإعلان مضلل، تم سحبه من الأسواق على الفور”. 

يشار الى كون شركة “دوف” هي الاخرى خلال هذا الشهر قد تعرضت لحملة ضغط  في مواقع التواصل الاجتماعي ضد ما وصف بانه اعلان عنصري, اضطرت معه الى سحب الاشهار وتقديم اعتذار لزبائنها.

وكان الاعلان قد صور امراة  سوداء يتحول لون وجهها إلى الأبيض بعد أن استخدمت أحدى منتجات الشركة.

متابعات

التعاليق

اكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المزيد من منوعات

تلفزيون الموقع

تابع إفادة على:

تحميل التطبيق