الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠٢٤

السلطات الصحية الأوروبية تحذر من “الفراولة” المغربية بسبب تلوثها بمياه الصرف الصحي

الخميس 7 مارس 14:03
29384

حذر “نظام الإنذار السريع للأعلاف والأغذية الأوروبي” من الفراولة المستوردة من المغرب، لاحتوائها على فيروس الالتهاب الكبدي (أ).

وكشفت السلطات الصحية الأوروبية أن درجة الخطورة تمثل “خطرا جديا” على الصحة العامة، نظرا لتجاوز عينات منتوج الفراولة التي تم تحليلها على النسبة المسموح بها (25%)، فيما أشارت جمعية مزارعي فالنسيا (AVA-Asaja) في بيان لها إلى استعمال مياه الصرف الصحي في السقي.

و حسب ما نقلته وسائل إعلام، فإن هذا إنذار صحي “خطير” يأتي بعد أيام قليلة من اكتشاف إصابة الفراولة القادمة من المغرب بفيروس النوروفيروس، وهو مرض يسبب التهاب المعدة والأمعاء الحاد.

ووفق ما نشرته ذات المصادر ، فإن السلطات الصحية الأوربية وفي إنذار صحي نشره (نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف، RASFF) كشفت أن الفراولة المغربية تحتوي أيضًا على فيروس التهاب الكبد A.

وراسلت عدد من المنظمات الإسبانية وزير الفلاحة لويس بلاناس، ودعته إلى تحديد التدابير التي سيتم اتخاذها لمنع تكرار هذا النوع من الحالات حماية لصحة المستهلكين، كما طالبت السلطات المختصة في الاتحاد الأوروبي بإخضاع جميع شحنات الفراولة القادمة من المغرب لفحص صحي شامل.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الثلاثاء ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢ - ٠١:٢٠

صاحب “القطة البرلمانية” ينفي ما روجه الإعلام الأمريكي والبريطاني

الأحد ٢٤ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٠٢

رُقاقة روسيّة تمنحُ الإنسان قُدرات خارقة

الأحد ١٥ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٠٩

دراسة تبين سبب اختلاف الوان البشر

الأحد ٠٣ أكتوبر ٢٠٢١ - ١١:٤٠

بنعيسى يعترف بصحة التسجيل الصوتي المتضمن لشتم “الوقح والكلب”