الأربعاء ٠٧ دجنبر ٢٠٢٢

السفير الروسي: الصادرات المغربية مرحب بها في روسيا

السبت 21 يوليو 22:07

أشار السفير الروسي بالرباط فاليريان شوفاييف إلى أن الرباط لم تدعم أبداً حملة العقوبات ضد روسيا. وقال بهذا الصدد: “لم يؤيد المغرب أبدا الحملة ضد روسيا، التي أطلقتها بعض الدول، ولم تنضم إلى العقوبات الاقتصادية ضد بلادنا. ولن أبالغ إذا قلت إن المغاربة استغلوا ذلك لتعزيز مواقعهم في السوق الروسية. وفي المقام الأول الحديث يدور عن المنتجات الزراعية، وبشكل رئيسي الخضروات الطازجة. وفي الواقع، في السنوات الأخيرة، زادت الصادرات من المغرب وهي مرحب بها في روسيا”.

وقال السفير ان: “العلاقة بين روسيا والمملكة المغربية هي في الواقع فريدة من نوعها حتى خلال الحرب الباردة، عندما كان الاتحاد السوفيتي والمغرب “في جوانب مختلفة” في المواجهة العالمية، كانت العلاقات الثنائية تقوم على الاحترام المتبادل، وحاول كلا البلدين تجنب الصراع، وأعربا عن الرغبة في التفاهم المتبادل.

وتحدث السفير الروسي عن العلاقة المغربية الروسية بتفاؤل، قائلا: “تجدر الإشارة إلى أن استيراد المعدات العسكرية هو مجال محدد للغاية وحتى حساس من التجارة العالمية. عندما يتم اتخاذ قرار في هذا المجال، كلا الطرفين بحاجة إلى التفكير كثيرا، في خدمة ما بعد البيع، ونظم التدريب وقطع الغيار، ولا ننسى الجوانب الاقتصادية البحتة، والمنافسة. لذلك، ما وصفتموه ب “ردود الفعل التاريخية”، أنا أفضل تسميته ب “التقاليد البراغماتية”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

السبت ٠٢ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٩:٣٦

لجنة تقصي حقائق للوقوف على اختلالات المكتب الوطني للسياحة

الخميس ٢١ يونيو ٢٠١٨ - ١١:٠٩

الخلفي: الحكومة لم تناقش تقديم ملف مشترك لتنظيم مونديال 2030

الأربعاء ٣٠ مايو ٢٠١٨ - ٠٧:٤٣

مشروع ملكي يحاول حل معضلة الباعة المتجولين

الجمعة ١٧ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:٠٨

الخارجية الأمريكية تتمنى لزيمبابوي عهدا جديدا