الإثنين ١٦ مايو ٢٠٢٢

السفياني يكذب دعم حزب الله وإيران للبوليساريو

السبت 5 مايو 14:05

كذب الناشط المغربي خالد السفياني الرواية المغربية بخصوص تورط حزب الله اللبناني وإيران في دعم وتسليح جبهة البوليساريو.

ورفض خلال خلال استضافته في برنامج “مع الحدث” الذي تعرضه قناة العالم، حول موضوع “تحريض المغرب على إيران، والدور السعودي الأمريكي”، قطع العلاقات مع ايران، قائلا: “أرفض رفضاً كاملاً قطع العلاقات مع إيران، لأنني شخصياً أعتقد أن الأمر غير صحيح على الإطلاق..وأنا أعرف أحبتي وإخواني في حزب الله ولا يمكن أن يقوموا بهذا العمل”.

واتهم “الموساد الصهيوني بتسريب معطيات مغلوطة وغير صحيحة للمغرب، كما قال سابقاً عن إيران إنه يمتلك عشرات الوثائق وتبين أنها غير صحيحة”، وذلك حسب السفياني، من أجل “خلق فجوة بين الشعب المغربي وحركات المقاومة في وقت فشلت كل المحاولات السابقة، وذلك لإلهاء الشعب المغربي عن قضية فلسطين وشغله بقضايا أخرى”.

وقال خالد السفياني أن قطع العلاقات المغربية الإيرانية “يمكن أن يكون في إطار ما يسمى صفقة القرن التي تطرقت لها حركة حماس الإسلامية”، محذراً “الإخوان في الجزائر من الوقوع في الفخ لأن هناك مخططا لخلق صراع جزائري مغربي يدخل في هذه الصفقة التي تهدف إلى إلهاء الشعوب عن القضية الفلسطينية الأولى”.

وكانت الحكومة المغربية أعلنت أنه “منذ سنتين كانت هناك خطوة من حزب الله لدعم ما يسمى الشعب الصحراوي”، موردة أنه “منذ مارس من سنة 2017 حصلت تطورات غير مسبوقة، كانت موضوع حوار مطول مع الطرف الإيراني”.

وخلال الندوة الصحافية التي عقدها الناطق الرسمي باسم الحكومة بالرباط، تحدث مصطفى الخلفي عن “ثلاثة أدلة أساسية دفعت المغرب إلى قطع علاقاته مع إيران”، أكد أن أولها “رصد خبراء عسكريين من حزب الله قاموا بزيارة المخيمات والانخراط في عمليات لأجل تدريب البوليساريو على حرب العصابات في الكوموندو الأول”.

من جهة ثانية أكد الخلفي أنه تم ضبط “إرسال خبراء متفجرات إلى تندوف لتدريب عناصر الميلشيات هناك بهدف المس بأمن وسلامة المغرب”، كاشفاً: “حصلت تطورات أخطر، وهي تسليم شحنة أسلحة لمليشيات البوليساريو تتضمن صواريخ سام 9 سام 11 وستريلة”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ٢٢ يناير ٢٠١٨ - ١٢:٤٨

الرئيس الليبيري المنتخب يستقبل الحبيب المالكي

الأحد ١٢ نوفمبر ٢٠١٧ - ١١:٢٣

حزب إسلامي جزائري يدعو إلى فتح الحدود مع المغرب

الخميس ١٢ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٥٣

العدل والإحسان تدعو إلى فتح تحقيق بخصوص تصريحات الزفزافي

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ - ٠٦:١٧

ثباتيرو يدعم ملف ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2026