السبت ١٣ أبريل ٢٠٢٤

السعودية تستنكر استعمال اسم “الله” على قنينات للخمور

الجمعة 11 مايو 19:05

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر فيها قنينات مشروبات كحولية تحمل غطاء يتضمن شعار التوحيد “لا إله إلا الله محمد رسول الله” كشعار لعلم المملكة العربية السعودية، في إعلان شركة ألمانية لصناعة الخمور بمناسبة تنظيم كأس العالم في روسيا.

وقال نشطاء إن الشركة عمدت إلى وضع أعلام الدول المشاركة على قنينات الخمور، قصد بيعها في خضم أجواء مونديال 2018، فوضعت شعار العلم السعودي الذي يحتوي على لفظ الجلالة فوق غطاء قنينات الكحول.

وقد أصدرت سفارة الرياض بيانا ترد فيه على وضع علم المملكة العربية السعودية على تلك المنتجات الكحولية، طالبت خلاله الشركة المذكورة بوقف المنتجات الكحولية وسحبها من الأسواق.

وقالت السفارة السعودية إنها تابعت ما جرى تناقله في وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن نشر شركة ألمانية في مدينة مانهايم صورة لعلم المملكة العربية السعودية على أغطية علب أحد منتجاتها الكحولية.

وأكدت السفارة أنها على تواصل مع الجهات الأمنية المختصة، مبدية رفضها واستنكارها العمل الذي قامت به الشركة تجاه علم المملكة العربية السعودية الذي يحتوي على “كلمة التوحيد”.

واعتبرت أن الأمر “يشكل مساسا بقدسية كلمة التوحيد وإهانة لعلم المملكة، واستفزازا لمشاعر المسلمين”.
وأضافت السفارة ذاتها أنها على تواصل مع وزارة الخارجية الألمانية والجهات المختصة الأخرى لوقف المنتج وسحبه من الأسواق، وتقديم اعتذار عن تصرُّف الشركة.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الخميس ٠٩ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:٣٧

اتفاق جنسي فاشل بين مغربي وإيطالية ينتهي إلى الشرطة

الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٠٠

رحيل “وئام الدحماني” المفاجئ يهز الوسط الفني المغربي والعربي

الجمعة ١٦ مارس ٢٠١٨ - ١٢:٥١

جولي على علاقة مع ممثل شاب يشبه براد بيت

الجمعة ١٧ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٤٥

مادونا بالزي الأمازيغي في مراكش