الجمعة ٠٢ دجنبر ٢٠٢٢

السباق نحو كرسي رئاسة الباطرونا

الأثنين 16 أبريل 15:04

من المرتقب أن يلتئم  المجلس الإداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب مساء اليوم الاثنين، للبث في ملفات المرشحين  الثلاثة لخلافة مريم بنصالح شقرون، على رأس أكبر تجمع للمقاولين بالمغرب.

ويتعلق الأمر بكل من الثنائي حكيم مراكشي وآسية بنحيدة عيوش، والثنائي المكون من صلاح الدين مزوار وفيصل مكوار، فيما فاجأ الثنائي الثالث المكون من خالد دحماني ونرجس لوديي العديد، حيث لم يكن متوقعا ترشحه.
وكان يوم الجمعة الماضي، آخر يوم لتقديم ملفات الترشيح، حيث كان  حكيم مراكشي أول من قدم ملف ترشيحه يوم الخميس الماضي، متبوعا بخالد دحمان، ثم صلاح الدين مزوار  الذي تقدم بملفه ساعات قليلة قبل إغلاق الآجال المحددة لقبول الترشيحات.
وبعد حسم المجلس الإداري اليوم الاثنين، في الملفات الثلاثة، سيقوم المتنافسون في حال قبول ملفاتهم بحملات انتخابية طيلة الأسبوعين المقبلين لعرض برامجهم بالجهات الإحدى عشرة الممثلة  للاتحاد العام لمقاولات المغرب، في حين تم تحديد انتخاب الرئيس الجديد للاتحاد في 22 من شهر ماي المقبل.

فإذا كان مولاي حفيظ العلمي، ومحمد حوراني ومريم بنصالح، قد تقدموا إلى السباق على رئاسة «الباطرونا» كمرشحين وحيدين، بعدما تراجع منافسون لهم في آخر لحظة، فإن الأمر يختلف هذه المرة.

أضف تعليقك

المزيد من إيكوبولتيك

الأحد ٠٤ أغسطس ٢٠١٩ - ١٠:٣٥

تراجع إنتاج الحبوب إلى 52 مليون قنطار خلال موسم الحالي

الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:٠١

مبيعات طاقة المغرب تتلراجع بـ 2 %

الإثنين ٠٥ مارس ٢٠١٨ - ١٢:١١

ارتفاع عدد السياح الصينيين بفضل نظام التأشيرة المجانية

الأربعاء ٠١ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٤٢

الرشوة وضعف التكوين يعيقان النمو الاقتصادي بالمغرب