الجمعة ٠١ يوليو ٢٠٢٢

الزفزافي يغادر الزنزانة الانفرادية ويعلق إضرابه عن الطعام

الأحد 9 سبتمبر 11:09

أكد عضو هيئة الدفاع عن معتقلي احتجاجات “حراك الريف”، المحامي محمد أغناج، أن ناصر الزفزافي ومحمد الحاكي، المعتقلين بسجن الدار البيضاء، علقا إضرابهما المفتوح عن الطعام بالحاح من رفاقهم، بناء على الاتفاقات التي قاموا بها مع إدارة السجن، وتعهدها بتلبية مطالبهم.
وأرجعت إدارة سجن عكاشة بالدار البيضاء، المعتقل أشرف اليخلوفي إلى السجن بعد أن نقلته في وقت سابق إلى سجن المدني بـ “تيفلت”.
 وأكد ذات المصدر، أن الإدارة قدمت تعهدا بتسهيل متابعة المعتقلين لدراستهم، وبتمكينهم من حقهم في التطبيب، وبالمحافظة على مكتسباتهم بعد نقلهم وتجميعهم في جناح واحد.
وأوضح المتحدث أنه زار برفقة المحامية زهرة المرابط، سجن عكاشة بالدار البيضاء، والتقيا بمجموعة من المعتقلين، بمن فيهم ناصر الزفزافي.
وقامت إدارة السجن بالفعل، بتخليص الزفزافي من زنزانته الانفرادية، أمس السبت، حيث أصبح مع كل من المعتقلين محمد الحاكي وابراهيم ابقوي، كما تم إرجاع المعتقلين الستة الذين أخضعوا لاجراء العزلة التاديبية لزنازنهم.
وأكد، لطفي الزفزافي شقيق ناصر الزفزافي، أن ادارة سجن عكاشة سمحت للمعتقل أشرف اليخلوفي بأن يجتمع برفقائه في سجن عكاشة، وذلك بعد قرار تأديبي أصدرته في حقه الأسبوع الماضي.
ويقضي ناصر لزفزافي الذي تزعم حراك الريف، عقوبة بالسجن 20 سنة بالدار البيضاء لإدانته “بالمشاركة في مؤامرة تمسّ بأمن الدولة”.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الأحد ١١ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٢:٣٧

جهاز يساعد على الترجمة إلى 105 لغات

الإثنين ٢٣ دجنبر ٢٠١٩ - ٠٩:٠٠

“City Club” تفتتح بالدار البيضاء أكبر ناد رياضي بإفريقيا

الأربعاء ٠٣ يناير ٢٠١٨ - ٠٩:٣٠

مافيا إسبانية تستعد لنهب الأخطبوط المغربي

الإثنين ٠١ يناير ٢٠١٨ - ٠٥:٢٠

“نوكيا 3310” يعُود بثَوب جديد