الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢

الزفزافي : يصرخ في المحكمة “نحن الوطن .. والموت ولا المذلة”

الأربعاء 3 يناير 15:01

لم تستطع جلسة محاكمة معتقلي حراك الريف, امس الثلاثاء الدخول في مناقشة القضية والاستماع الى المتهمين من طرف رئيس الجلسة ‘علي الطرشي’, بعد ان شهدت الجلسة توترا ازاء إحضار ناصر الزفزافي بالقوة إثر رفضه الحضور في الفترة الصباحية.

وانتفض قائد حراك الريف مباشرة بعد إعلان رئيس الجلسة تأجيل الجلسة إلى غاية الجمعة المقبل، منتقدا التواجد الأمني بالمحكمة، إذ قال: “لو تم تسخير هذا الكم الهائل من رجال الأمن لمواجهة المفسدين لكنا أحسن من سويسرا”.

وتابع “أيقونة الحراك” وهو يصرخ في القاعة “إنكم بهذه المحاكمة تشوهون صورة البلاد”، قبل أن يضيف: “نحن الوطن وعاش الريف، والموت ولا المذلة”، قبل أن يتعالى الصراخ عقب إخراج المعتقلين من القاعة “خليونا نشوفو عائلاتنا”، بينما رفعت الأسر اصواتها بالشعارات الرافضة لما يتعرض له ابناؤهم.

واكد ناصر الزفزافي استمراره وباقي المعتقلين في الاضراب عن العام, من خلال تسليمه لموكله المحامي محمد أغنا، ملتمسا منه إيصالها إلى القاضي حتى يتم نفي ما ورد على لسان النيابة العامة في الفترة الصباحية, وبدوره اكد محمد اغنا ان الزفزافي يعاني من تبعات صحية جراء استمرار اضرابه عن الطعام. 

من جهته، دعا النقيب عبد الرحيم الجامعي الهيئة إلى مراعاة الوضع الصحي للزفزافي، الذي أحضر بالقوة من السجن، وطالب بإجراء خبرة طبية عليه، ونقله إلى المستشفى قصد الخضوع للعلاجات الضرورية إن تطلب الأمر ذلك.

من جهة اخرى اكد ممثل الحق العام، في مرافعته التي امتدت حتى الثامنة ليلا، أن هناك العديد من الأشرطة والفيديوهات التي تدين المعتقلين، وتبرر الاستمرار في متابعتهم في حالة اعتقال، مشيرا إلى أنه خلال المناقشة سيتم التفصيل في ذلك أكثر, كما نفت النيابة العامة ممارسة التعذيب على المعتقلين، كما ورد في الدفوعات التي تقدمت بها هيئة الدفاع في الجلسات السابقة.
وحددت المحكمة يوم الجمعة القادم لمتابعة المناقشة، بالرغم من إلحاح هيئة الدفاع عن المعتقلين على ترك المحاكمة تسير وفق النمط الذي شهدته طوال الأشهر الماضية.

وشهدت الجلسة في الفترة الصباحية غياب ناصر الزفزافي وثلاثة معتقلين آخرين، قرروا عدم الحضور، غير أن النيابة العامة طالبت بضرورة تطبيق القانون، وهو ما دفع رئيس الهيئة إلى توجيه تعليماته من أجل إحضارهم بالقوة في حال ما أصروا على الرفض.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأحد ١٥ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٢٧

900 مغربي بليبيا يضربون عن الطعام

الأربعاء ٠١ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٧:٢٨

فرنسا تؤبد حالة الطوارئ بقانون الإرهاب

الأحد ٢٦ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٢٧

تقرير سري: 200 درهم مقابل اقتحام سياج مليلية المحتلة

الإثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٤٢

المالكي: المغرب يُتابع باهتمام التطوّر الذي تعرفه ليتوانيا