الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠٢٤

الرشيدية : سوء البنية التحتية تتسبب في خسائر بشرية

الأثنين 9 سبتمبر 14:09
12355

 تستمر الأمطار في كشف سوء البنية التحتية بكل أرجاء المملكة ، حيث بعد فاجعة واد تيزرت ، جاء دور الفيضانات التي شهدتها جهة درعة  تافيلالت والتي خلفت هي الأخرى خسائر  بشرية و طبيعية .
   إذ حصدت فاجعة انقلاب حافلة نقل للمسافرين كانت تربط بين الداربيضاء و الريصاني ، و التي جرفها فيضان واد ” الدرمشان ” بجماعة “الخنك” ، إقليم الرشيدية ، أرواحا بشرية وصل عددهم صباح يومه الاثنين إلى 14 قتيلا ، و لا زال البحث متواصلا عن المفقودين بسد الحسن الداخل من طرف فرق الإنقاذ.

وبتعليمات من الملك محمد السادس، حل عصر يوم الأحد بالرشيدية كل من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير التجهيز والنقل عبد القادر اعمارة، وقائد الدرك الملكي الجنرال دوكوردارمي، محمد حرمو، لأجل الوقوف على عمليات البحث عن المفقودين، كما قاموا بزيارة للمصابين بمستشفى مولاي علي الشريف الجهوي بمركز المدينة.

   و نشير بأن الحافلة التي جرفتها سيول واد “الدرمشان” بجماعة الخنك، بالقرب من الرشيدية، كان على مثنها 51 مسافر ، وأن الحادث وقع في حدود الساعة الخامسة والنصف من صباح يوم الأحد ، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف لتلقي العلاجات الضرورية .

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الأحد ١٠ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٤:٠٠

“الأرصاد الجوية” تتوقع تغيرات مناخية بمناطق متفرقة بالمملكة

الجمعة ٢٥ مايو ٢٠١٨ - ٠٢:١٥

عجز الميزانية بلغ 7,6 مليار درهم في الفصل الأول من 2018

الثلاثاء ٢٤ دجنبر ٢٠١٩ - ٠٤:١٠

تارودانت.. اعتقال شاب بتهمة التواصل مع تنظيم إرهابي

الجمعة ٣٠ أغسطس ٢٠١٩ - ١٢:٢٠

إملشيل “تنتفض” واعتقالات في صفوف المتظاهرين