الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

الرجاء يلازم التواضع و يكتفي بالتعادل الإيجابي أمام المغرب التطواني

الأحد 18 سبتمبر 21:09

إفادة : أحمد ماغوسي

لم يستطع فريق الرجاء الرياضي من تحقيق نتيجة الفوز بعد مرور ثلاثة جولات من عمر البطولة الوطنية ليتأجل بذلك مسلسل البحث عن انتصاره الأول إلى الجولة المقبلة ، بعدما تعادل في المباراة الأولى مع أولمبيك آسفي بهدفين لمثلهما، وانهزامه في الثانية أمام الاتحاد الرياضي التوركي بهدف نظيف.

واكتفى الرجاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه المغرب التطواني، في مباراة جمعتهما بعد عصر اليوم الأحد 18 شتنبر الجاري على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة الثالثة من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.
سجال الشوط الأول لم يرق الى مستوى تقني يوازي قيمة فريقين من حجم الرجاء الرياضي و المغرب التطواني وكذا انتظارات الجمهور الرجاوي الغفير الذي تجاوز 50 ألف متفرج ملأ مدرجات الملعب يتغنى باهازيج و أغاني مساندة لفريقهم و تشجيع لاعبيه لتحقيق الفوز ، حيت تمركز اللعب وسط الميدان في صراع تكتيكي تنائي ، قبل أن ينجح الرجاء في تسجيل الهدف الأول حمل بصمة اللاعب زكرياء الهبطي بتسديدة قوية بالرجل اليسرى تمركزت داخل شباك مرمى الحارس التطواني في حدود الدقيقة 34 ، بعد توصله بتمريرة مركزة من اللاعب أكسيل مايي .
وفي الوقت الذي ظهر فيه لاعبو الرجاء الرياضي بمستوى متواضع واعتمادهم على التمريرات الطويلة مخالفين بذلك أسلوب اللعب الذي اشتهرت به الرجاء ، حيت ضاعت جميع محاولاتهم بسبب التسرع و عدم التركيز ، بادر لاعبو المغرب التطواني الى شن مجموعة من الهجمات و المرتدات المضادة شكلت بعضها تهديدا حقيقيا للحارس الزنيتي ،لينتهي الشوط الأول بتقدم الرجاء الرياضي بهدف نظيف .
الشوط الثاني ، دخل فريق المغرب التطواني بعزيمة قوية في تعديل النتيجة ، واصبح أكثر فاعلية وهدد مرمى الرجاء في اكثر من مرة ،الى أن تمكن مهاجمه محمد كمال من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 55 مستغلا الخروج الخاطئ للحارس الزنيتي ليسدد الكرة داخل المرمى .
ماتبقى من دقائق المباراة ، عرف تبادل المرتدات الهجومية بين الفريقين مع تسجيل ضغط طفيف على خط دفاع المغرب التطواني من مهاجمي الرجاء الذين لم يتمكنوا من ترجمة محاولاتهم الى أهداف حقيقية بفعل استماتة الدفاع التطواني و يقظة الحارس الفيلالي الذي كان سدا منيعا حال دون تحقيق الفوز الأول للرجاء البيضاوي .
وبهذه النتيجة ، يضيف الرجاء نقطة واحدة لرصيده ليصبح نقطتين من تعادلين محتلا بذلك الرتبة 11 بصفة مؤقتة ، فيما وصل رصيد المغرب التطواني الى خمس نقاط من انتصار و تعادلين في المرتبة 7 مؤقتا .

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

السبت ١٩ دجنبر ٢٠٢٠ - ٠٨:٠٥

الرجاء الرياضي يكشف عن تشكيلة مكتبه المديري و لجانه الدائمة

الأحد ١٩ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٣:٣٠

الوداد.. أرقام مالية وغيرها

السبت ٢٣ يونيو ٢٠١٨ - ٠٦:٥٠

فيفا: أكثر من مليون مشجع تابعوا مباريات المونديال

الثلاثاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٢:٠٠

45 ألف تذكرة لمباراة الحسم بين الوداد ووفاق سطيف