الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢

الرجاء يسترجع الصدارة مؤقتا عقب فوزه على الدفاع الجديدي

السبت 7 مايو 01:05

إفادة: أحمد ماغوسي

يواصل  فريق الرجاء الرياضي  سلسلة انتصاراته و  منافسته القوية ضد غريمه التقليدي الوداد الرياضي من أجل معانقة لقب بطولة  هذه السنة،  حيت تمكن  مساء اليوم الجمعة 6 ماي الجاري من تحقيق  فوز ثمين على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، على أرضية  المركب الرياضي محمد الخامس برسم  الجولة 23 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرةالقدم.
فمند انطلاقة المباراة ، بادر لاعبو الرجاء  إلى فرض سيطرتهم على وسط الميدان و شن مجموعة من الهجومات غير أن يقظة و استماتة خط دفاع الفريق الجديدي حالت دون ترجمتها الى أهداف ،وبالمقابل قام الجديديون بين الفينة و الأخرى بمرتدات سريعة مضادة لكنها كانت تفتقد للتركيز  ،وأعلن الحكم في الدقيقة 24 على ضربة جزاء لصالح الدفاع الحسني الجديدي بعد إسقاط اللاعب حذراف داخل مربع العمليات ، لكن حكام غرفة الفار كان لهم رأي آخر، ليقرر الحكم بعد رجوعه إلى تقنية الفار ، إلغاء ضربة الجزاء و يمنح ضربة خطأ لصالح اللاعب الهبطي،  لينتهي  الشوط الأول بنتيجة البياض .

الشوط الثاني ، عرف صحوة الرجاويين الذين ضغطوا بقوة على دفاع الدكاليين خصوصا بعد اقدام المدرب رشيد الطاوسي على تغيير بعض اللاعبين  واقحام سفيان بنجديدة الذي  انعش خط الهجوم الرجاوي،  حيت تمكن في الدقيقة 67 من تسجيل هدف السبق، بعدما  اصطدمت قدمه اليمنى بتسديدة محمد الناهيري لتستقر داخل شباك الدفاع الحسني الجديدي.
وأمام هذا الهدف تحرر الفريق الدكالي و قام بعدة محاولات كادت تغير نتيجة المباراة لولا تسرع و عدم تركيز لاعبيه ، في المقابل ومن خلال سلسلة من المحاولات الهجومية للرجاء ، يتمكن بنجديدة من إضافة الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة عبر تسديدة قوية لم يتمكن حارس مرمى الدكاليين من صدها  .
وكان حكم المقابلة قد سبق أن  أعلن في حدود الدقيقة 82 عن ضربة جزاء مشروعة للرجاء ، تكلف بتنفيذها العميد محسن متولي ، لكنه يضيعها أمام استغراب الجمهور الذي عبر عن سخطه لتضييعه لضربة الجزاء الثانية في ظرف اسبوع واحد ، داعين  المدرب إلى تغييره.

وانتهت المواجهة بفوز مستحق للرجاء على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدفين نظيفين ، مسترجعا  بذلك صدارة البطولة مؤقتا إلى جانب الوداد الرياضي برصيد 49 نقطة ، فيما تجمد رصيد الفريق الدكالي عند النقطة 30 في الرتبة السابعة .







أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الجمعة ٠٤ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٤٦

السعودية لم تحسم موقفها من دعم “موروكو 2026”

الإثنين ٠٦ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٢٤

شقيق كريستيانو: هذا ما سيفعله رونالدو مع يوفنتوس

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:١٢

هكذا سيكون حفل افتتاح كأس العالم بروسيا

الجمعة ١٣ أبريل ٢٠١٨ - ٠٨:٢٠

اللاّعب الحدادي يُقاضي الاِتحاد الدولي