الإثنين ٠٥ دجنبر ٢٠٢٢

الرجاء يحقق فوزا مستحقا بميدان الفتح الرباطي

الجمعة 29 أبريل 14:04

إفادة: أحمد ماغوسي

تمكن  فريق الرجاء الرياضي  من تحقيق نتيجة الفوز على حساب مضيفه فريق الفتح الرباطي لكرة القدم، ضمن فعاليات  الجولة ال22 من الدوري المغربي الاحترافي بواقع هدف دون رد ، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الخميس 28 ابريل الجاري على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي الحسن بالرباط. 
المباراة غلب عليها الجانب  التكتيكية الذي نهجه كلا مدربي الفريقين بفعل خبرتهما ومعرفتهما الجيدة للفريقين المتنافسين.
عموما ،اطوار المباراة كانت متكافئة على جميع المستويات مع سيطرة نسبية لعناصر الفتح الرباطي الذين سيطروا على وسط الميدان ونهجوا أسلوب محاصرة عناصر الرجاء داخل نصف ملعبهم و بالتالي  تمرير الكرات فيما بينهم و بناء الهجومات من خط الدفاع ، وهو الأمر الذي فطن له فريق الرجاء ليعتمد بعد ذلك على التمرير نحو العمق ومن وراء ظهر خط الدفاع الفتحي.
وضد مجريات  اللعب تمكن كلا الفريقين من الحصول على ركلة الجزاء لكل واحد منهما ، لكن لم يتمكن اللاعبين المهدي قرناص من الفتح و محسن متولي من الرجاء من ترجمتها الى أهداف حقيقية .

الشوط الثاني  عرف طرد مهاجم الفتح هيرمان كاميني في الدقيقة 47، مما دفع  الرجاء الى استغلال النقص العددي للفتح الرباطي ، ليبادر إلى تكثيف الهجومات و المرتدات السريعة والتي توجت بتسجيل الهدف الوحيد في اللقاء، من طرف  المهاجم حميد احداد في الدقيقة52 من زمن اللقاء ،
وحاول الفتح الرجوع  في المباراة ، لكن الصرامة التكتيكية التي نهجها عناصر الرجاء حالت دون تغيير نتيجة المباراة .
وبهذا الفوز، يرفع فريق الرجاء رصيده إلى 46 نقطة، معززا موقعه في الصدارة إلى جانب الوداد مؤقتا، في حين تجمد رصيد اتحاد الفتح الرياضي عند النقطة 28 في المركز 10.
وجدير بالذكر ، أن اللقاء عرف إصابة مدافع الرجاء إلياس الحداد على مستوى الأنف ولم يستطع من مواصلة اللعب، إثر اصطدامه القوي بالمهدي الباسل مدافع الفتح الرباطي.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الإثنين ٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:٥٩

اتحاد ألعاب القوى الإماراتي يقاضي سعيد عويطة

السبت ١٥ أكتوبر ٢٠٢٢ - ١٠:١١

الرجاء يحجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

الجمعة ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٢ - ١١:٣٧

فريق الرجاء الرياضي يفتتح اكاديميته الجديدة

الثلاثاء ١٠ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٢:٤٤

خليلوزيتش يختبر الأسود أمام النيجر