الإثنين ٠٤ يوليو ٢٠٢٢

الرجاء يحسم الديربي 132 ويشعل المنافسة على لقب البطولة

الخميس 16 يونيو 20:06

إفادة: أحمد ماغوسي

حسم فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم مباراة الديربي البيضاوي في نسخته 132 أمام الوداد الرياضي ، اليوم الخميس 16 يونيو 2022، برسم الجولة 25 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية، على ارضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد الفوز عليه بثنائية نظيفة حملت توقيع اللاعب  محسن متولي من ضربتي جزاء .

و وفاء لألوان الفريقين الأصلية دخل فريق الرجاء بقميصه  الأخضر و الوداد بالأحمر  في نزال  الغريمين التقليدين في غياب الجماهير البيضاوية التي عودتنا فرجة من نوع آخر بمدرجات المركب الرياضي محمد الخامس ، بفعل العقوبة التي اقرتها اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية على الرجاء الرياضي بإجراء مبارتين بدون جمهور «ويكلو»، بسبب الأحداث التي رافقت مباراته أمام مضيفه سريع واد زم، في 15 ماي 2022، برسم الجولة الـ24 من الدوري الوطني الاحترافي الأول.

فمند انطلاقة الشوط الأول حاول كل فريق فرض سيطرته على وسط الميدان مما نتج عنه تكدسا لعناصر الفريقين بفعل الخطط التكتيكية التي نهجها كلا المدربين فضلا عن جس نبض كل فريق للآخر واعتماد الحيطة و الحذر .

و تأتي الدقيقه 24 لتحمل معها محاولة حقيقية لتسجيل هدف السبق من طرف حميد أحداد الذي توغل وسط مربع العمليات لكن التسرع و عدم التركيز حال دون استغلال هذه الفرصة و التي تعد الابرز و الأخطر مند انطلاقة هذا الشوط .
و يعود اللاعب زريدة في الدقيقة 36 ليهدد مرمى التكناوتي عبر محاولته في  تمرير كرة عرضية من أمام مرمى رضا التكناوتي لكن لم تجد من يترجمها إلى هدف حقيقي وهي المحاولة التي توجت بعد هجوم خاطف قاده فابريس نغوما .
في المقابل ركن عناصر الوداد إلى خط الدفاع لتحصين مرمى الحارس رضا التكناوتي و القيام بين  الفينة و الأخرى بالمرتدات الهجومية السريعة.

وامام مجريات اللعب، و إثر هجوم سريع  للرجاء يتمكن حميد أحداد من التوغل داخل مربع العمليات يتم اسقاطه ليعلن حطم المباراة رضوان جيد عن ضربة جزاء مشروعة وذلك في الدقيقة 45 ،ينفدها محسن متولي بنجاح معلنا هدف السبق للرجاء الرياضي ، لتعلن صافرة الحكم  بعدها بدقائق قليلة على نهاية الشوط الاول .
ودخلت عناصر الوداد خلال الشوط الثاتي بعزيمة قوية قصد تعديل النتيجة ، فتمكنوا من امتلاك الكرة وتمريرها فيما بينهم لكن بدون نجاعة تذكر بفعل الحصار الفردي الذي نهجه لاعبو الرجاء بغية الحد من خطورة الهجومات و المرتدات السريعة التي يقوم بها خاصة  كل من مبينزا و جلال الداودي .
وبالمقابل اعتمد لاعبو الرجاء على الهجومات المضادة و التي كانت مصدر مجموعة من المحاولات التي شكلت خطورة على مرمى الحارس التكناوتي، ومن جملتها تلك التي ضيعها و ببشاعة في  الدقيقة 53 حميد احداد و الذي حرم فريقه من  إضافة الهدف الثاني بعدما راوغ المدافعين أمام مرمى الحارس الودادي لكن تباطأ في القدف صوب الشباك لتنتزع منه الكرة و بالتالي تضيع هذه الفرصة ببشاعة .
وفي الدقيقة 56 الحكم يعلن عن ضربة خطأ تابثة للوداد على مشارف مربع عمليات فريق الرجاء ينفدها جلال الداودي لكن قدفته تمر فوق مرمى الحارس الزنيتي.

ويعود نفس اللاعب اي جلال الداودي في الدقيقة 71 ليضيع ضربة خطأ ثانية من  على مشارف مربع العمليات  لكن قدفته تمر  مرة أخرى عاليا فوق مرمى الرجاء.

الدقيقة 75 تعرف تهديدا حقيقيا لمرمى الحارس الزنيتي من رأسية مركزة للمهاجم مبينزا  إثر هجوم مرتد للوداد، انبرى لها الحارس الزنيتي ببراعة ليحولها إلى ضربة ركنية لم تشكل اي تهديد للرجاء .

وفي الدقيقة 85  الحكم  رضوان جيد يعلن عن ضربة جزاء لصالح الرجاء بعدما إسقاط حميد أحداد داخل مربع العمليات ، كلف بتنفيدها محسن متولي الذي سجلها بقوة و براعة لم يترك اي فرصة  للحارس التكناوتي في صدها، معلنا إضافة هدفه الثاني و لفريقه في مباراة  الديربي في  نسخته 132 .

وبهذا الفوز، يكون الرجاء الرياضي قد أشعل لهيب  المنافسة على الظفر  بلقب البطولة الوطنية الاحترافية  في الأمتار الأخيرة من عمر  الموسم الكروي الحالي ، إذ قلص فارق النقاط التي تفصله عن غريمه التقليدي الوداد  إلى نقطة واحدة بعدما تجمد رصيد الأخير في 53 نقطة، فيما رفع الفريق الأخضر رصيده إلى 52 نقطة.
وجدير بالإشارة، إلى أن الناخب الوطني وحيد  خاليلوزيتش قد تتبع اطوار هذا الديربي فضلا عن الرئيس الجديد للرجاء الرياضي عزيز  البدراوي والذي انتخب رئيسا جديدا خلال الجمع العام الانتخابي الذي انعقد صباح هذا اليوم .

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الخميس ٢٦ دجنبر ٢٠١٩ - ٠٧:١٥

المجتمع المدني يستنكر النتائج الكارثية لرجاء بني ملال

الأحد ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٩:٣١

الاهلي المصري يتاهل بسداسية الى نهائي كأس أبطال افريقيا

الخميس ١٠ مايو ٢٠١٨ - ٠٧:٢٤

السويسري بلاتر يرفض التنظيم المشترك للمونديال

الجمعة ١٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٠٥

الرجاء تنتخب رئيسا جديدا وتطالب بافتحاص مالي