الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢

الرجاء يتصدر المجموعة الثانية بفوزه على وفاق سطيف

الأحد 3 أبريل 23:04

أحمد ماغوسي

امام جمهور غفير ملأ جنبات المركب الرياضي محمد الخامس ، انتصر الرجاء الرياضي بواقع هدف لصفر  على نظيره  وفاق سطيف الجزائري، في مباراة جمعت بينهما  اليوم الجمعة 3 أبريل الجاري ، لحساب الجولة السادسة و الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
وبدأت المباراة في جولتها الأولى بسيطرة رجاوية على مجرياتها، ما جعل لاعبي وفاق سطيف يعودون للوراء للحفاظ على نظافة شباكهم، والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تكن بتلك الخطورة التي بإمكانها مباغثة الحارس أنس الزنيتي العائد من الإصابة ،ولم يفلح رفاق الزنيتي  في ترجمة الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف حقيقية ، وضيع الرجاء فرصة التقدم في النتيجة عند الدقيقة ال 9، عندما فشل  حميد أحداد  من تسجيل ضربة جزاء ، لتنتهي الجولة الأولى كما بدأت على واقع البياض.

وكان الرجاء أكثر تحررا في الجولة الثانية، وخلق مجموعة من الفرص ، وهو ما جعله يصل إلى منطقة خصمه بحثا عن الهدف الذي سيهديه صدارة المجموعة ، فيما لم يجد لاعبو وفاق سطيف الجزائري سوى التراجع للوراء والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تعط أكلها، في ظل التسرع في إتمام الهجمات، وكذا الوقوف الجيد للدفاع الرجاوي، رفقة الحارس أنس الزنيتي، الذي كان سدا منيعا لكل الكرات التي اتجهت نحوه.

وتمكن الرجاء من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 74 بفضل اللاعب  مروان الهدهودي عبر ضربة رأسية مركزة استقرت داخل مرمى الحارس الجزائري سفيان خدايرية ، تلقاها عبر ضربة ركنية من رجل الناهيري .
تقدم دفع لاعبي وفاق سطيف للاندفاع أكثر بغية إدراك التعادل، وهو ما كاد أن يتحقق له، لولا التدخل الجيد للحارس الزنيتي .
وكاد اللاعب البديل بنجديدة من إضافة الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع  عبر قدفة قوية من خارج مربع العمليات لكن تصدى لها الحارس الجزائري ببراعة ليحولها إلى ركنية ، لتنتهي المباراة بانتصار الرجاء بهدف نظيف على وفاق اسطيف.

وبهدا الانتصار،رفع الرجاء الرياضي رصيده إلى 15 نقطة  في صدارة المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد وفاق سطيف الجزائري عند النقطة ال 9 في الوصافة، ليضمنا معا ورقة المرور إلى دور الربع نهائي من دوري أبطال إفريقيا.

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

الأربعاء ٠٣ أغسطس ٢٠٢٢ - ٠٩:٥٩

الغرفة الالمانية للتجارة تقرر إلغاء مهرجان “البيرة” بالدار البيضاء

الخميس ٠٧ أبريل ٢٠٢٢ - ٠١:١٧

الرجاء يتأهل لثمن نهائي كأس العرش على حساب قصبة تادلة

الأربعاء ٢٢ يونيو ٢٠٢٢ - ١٢:٥١

بنك المغرب يكشف عن ارتفاع الديون المتعثرة للشركات والأسر

الإثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ - ١٠:٠٥

سلطات المهدية تشن حملة ضد احتلال شاطئ المدينة