الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤

الرجاء الرياضي يلحق اول هزيمة بالفتح الرباطي

السبت 29 أكتوبر 18:10
22759

إفادة : أحمد ماغوسي

تمكن فريق الرجاء الرياضي من إلحاق اول هزيمة بفريق الفتح الرباطي بواقع هدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم السبت 29 اكتوبر 2022 ، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة السابعة من البطولة الاحترافية القسم الأول في كرة القدم .
وباغث الرجاء مبكرا نظيره الفتح الرباطي بتسجيل الهدف الوحيد في المباراة ، وبالضبط في حدود الدقيقة الثانية، بعد أن أركن عميد الفتح الرباطي المهدي الباسل، الكرة بالخطأ في شباك فريقه، مانحا بذلك التقدم في النتيجة للنسور الخضر .
وامام تسجيل هذا الهدف بادرت عناصر الفريق الرباطي شن مجموعة من الهجمات و المرتدات المضادة بهدف تسجيل هدف التعادل وبالتالي محاولة الضغط أكثر داخل معترك الرجاء ، غير أن جميع محاولاتهم لم تعطي ما كان منتظرا منها ، و بالمقابل اضاع لاعبو الرجاء الرياضي بدورهم العديد من الفرص السانحة لتعزيز النتيجة بإضافة الهدف الثاني.
ومع بداية الشوط الثاني بادر لاعبو الفتح الرباطي بهجوم خاطف بواسطة المهاجم حمزة الهنوري الذي لم يوفق في استغلال هذه الفرصة السانحة لتعديل النتيجة بفعل عدم التركيز و التسرع .
و حافظ لاعبو الرجاء على النهج التكتيكي للمدرب التونسي منذر الكبير عبر تحصين الدفاع و الضغط على حامل الكرة و غلق جميع المنافذ امام خط هجوم الفتح الرباطي الذي كثف من هجماته ، و اللجوء الى المرتدات السريعة والتي اضاع من خلالها مهاجمو الرجاء سيلا من فرص التهديف وبالتالي تسجيل اكثر من هدف سيما من طرف كل من سفيان بنجديدة في الدقيقة 46 و وليد الصبار في الدقيقة 72 و عبد الرؤوف بنغيث في الدقيقتين 76 و 84 ، و اخيرا محمد ازريدة في الدقيقة 78 ، لكونهم لم يستغلوا الفراغات الدفاعية التي كانت السمة البارزة لخط دفاع فريق الفتح الرباطي .
وتنتهي أطوار هذه المواجهة بفوز الرجاء الرياضي بهدف نظيف على ضيفه الفتح الرباطي ليلحق بهذا الأخير أول هزيمة مند انطلاق منافسات البطولة الوطنية الاحترافية ، وبذلك يرتقي الرجاء الى المرتبة الثامنة بمجموع 9 نقاط ، فيما تجمد رصيد الفتح الرباطي عند 12 نقطة .

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الأربعاء ١١ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٣٥

تأهل الريال بعد مباراة درامية أمام يوفنتوس

الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨ - ٠٦:٠٠

فرنسا بطلة العالم للمرة الثانية في تاريخها

الجمعة ١٣ أبريل ٢٠١٨ - ٠٨:٢٠

اللاّعب الحدادي يُقاضي الاِتحاد الدولي

الأحد ١٦ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٦:١٣

جامعة الكرة تصرف 88 مليار و تحقق فائضا بقيمة 74.4 مليون