الأحد ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٢

الرجاء الرياضي يتخطى بني ملال و يصطدم بغريمه التقليدي الوداد في دور الربع

الأثنين 11 أبريل 02:04


أحمد ماغوسي

في مباراة هتشكوكية تمكن الرجاء الرياضي من تحقيق الفوز على نظيره رجاء بني ملال بالضربات الترجيحية بحصة أربعة أهداف لهدفين بعدما انتهى توقيتها القانوني و شوطيها الاضافيين بالتعادل  بواقع ثلاثة أهداف لكلا الفريقين مساء اليوم الأحد 10 ابريل الجاري،على أرضية ملعب بني ملال برسم دور ثمن نهائي كأس العرش.
مند انطلاقة الشوط الأول مارس لاعبو رجاء بني ملال ضغطا قويا عبر تمركزهم الجيد وسط الميدان مما جعل الرجاء يركن إلى الوراء معتمدا على المرتدات الخاطفة و السريعة  و التي أعطت أكلها في الدقيقة 29 حيث سيتمكن الرجاء البيضاوي من الحصول على ضربة جزاء بعد إسقاط عبد الله فرح داخل منطقة الجزاء كلف بتنفيذها حميد أحداد بنجاح معلنا هدف السبق للرجاء .
وأمام هذا الهدف ، بادر لاعبو رجاء بني ملال إلى تكثيف الهجومات مصرين بذلك إلى تحقيق تسجيل هدف التعادل و الذي سيأتي في الدقيقة 34 بعد إعلان الحكم على  ضربة جزاء إثر إسقاط  عبد الصمد ماهر من طرف جمال حركاس تكلف بتنفيذها خالد آيت ورخان بنجاح.
الشوط الثاني  ،سيتمكن رجاء بني ملال من إضافة الهدف الثاني في حدود  الدقيقة 46 بعد تمريرة من خالد أيت ورخان نحو معاد كولوس الذي سجل في مرمى الزنيتي عبر تسديدة قوية  في الشباك.
الدقيقة 57 يعلن الحكم هشام التمسماني عن ضربة جزاء لصالح رجاء بني ملال  بعد الرجوع إلى تقنية ” الفار ” حيت لمس اللاعب زريدة الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ، ليتكلف بتنفيذها اللاعب أشرف غريب بنجاح معلنا الهدف الثالث لفريقه .

ولم يترك الرجاء الرياضي متسعا من الوقت لفرحة الملاليين بنتيجة التقدم ،حيث سيتمكن حميد أحداد في الدقيقة 58 من تسجيل الهدف الثاني للرجاء بضربة رأسية استقرت داخل الحارس محمد كبان .
هذا الهدف أدكى حماس الرجاء الرياضي و واصل البحث عن هدف التعادل لكن جميع محاولاته كانت تصطدم بخط دفاع متين و حارس متميز  استطاع التصدي لجميع المحاولات ، لكن وامام اصرار العناصر الرجاوية في تعديل النتيجة، سيتمكن اللاعب جمال حركاس  من تسجيل هدف التعادل  في الدقيقة 90 ، ليدخل الفريقان للشوطين الإضافيين ، تبادل فيهما الفريقين الهجمات و المرتدات بدون نجاعة تذكر، لتنتهي المباراة بالتعادل ويحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي منحت التأهل  للرجاء بحصة أربعة أهداف لهدفين الى دور الربع نهائي لكأس العرش ويواجه غريمه التقليدي الوداد البيضاوي.

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

الجمعة ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٠٢:٣٢

أستاذ يعتدي على زميله ويرسله لقسم الإنعاش

الخميس ٢٣ يونيو ٢٠٢٢ - ١٠:٣٤

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تدعو الجزائر لإعمال العقل

الثلاثاء ١٩ يوليو ٢٠٢٢ - ١٠:٣٢

نساء المغرب يواجهن منتخب جنوب افريقيا في نهائي كان السيدات

الثلاثاء ٣٠ أغسطس ٢٠٢٢ - ٠٤:٤٢

الحكومة المغربية تتجه لاقرار سياسة تحقيق الاكتفاء الذاتي من الزراعات الزيتية