الخميس ٠٨ دجنبر ٢٠٢٢

الدولة المغربية توحد تنظيم مباريات الوظيفة العمومية

الجمعة 17 أغسطس 15:08

دخل حيز التنفيذ المرسوم الحكومي القاضي بتنظيم مباريات موحدة للوظيفة العمومية ضمن هيئات مشتركة بين الإدارات، بعد ان تم نشره بالجريدة الرسمية للممكة مطلع الأسبوع الجاري.

وبناء على مقتضيات المرسوم المذكور، ستعمل الإدارات العمومية قبل 30 يوليو من كل سنة، على توجيه لائحة باعداد المناصب المراد فتحها للتباري عليها، الى السلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية، ليتم بناء على ذلك تنظيم المباراة الموحدة الخاصة بالوظيفة العمومية في جميع القطاعات.

الجديد الاخر الذي تضمنه القانون المذكور، انه مكن السلطة الحكومية من استعمال الوسائل المعلوماتية في جميع مراحل المباريات الموحدة، بدء من الإعلان عن المباريات، واستقبال ودراسة ملفات الترشيح، الى استدعاء المترشحين واجراء الاختبارات وتصحيحها.

كما سيتم أحداث لجنة موحدة للاشراف على تنظيم المباريات يراسها ممثل السلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية، وتضم بالإضافة الى ذلك ممثل وزارة االاقتصاد والمالية، وممثلين عن الوحدات الإدارية الملكلفة بالموارد البشرية بالادارات العمومية المعنية بالمبارات الموحدة.

وتجدر الإشارة الة ان القانون استثنى من توحيد المباريات، هيئة الأساتذة الباحثين بمؤسسات تكوين الأطر العليا وهيئة الأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان وهيئة الأطباء البياطرة والممرضين وتقنيي الصحة.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ٠٧ نوفمبر ٢٠١٧ - ١١:١٣

مليون درهم للتكوين بالتعاقد لفائدة الصحافيين المهنيين

الخميس ٢٦ أبريل ٢٠١٨ - ٠٧:١٥

التحاق المغرب الرسمي بمبادرة الحكومة المنفتحة

الخميس ٠٤ يناير ٢٠١٨ - ٠٥:١٥

الأرصاد تحذر من الثلوج وانخفاض الحرارة

الجمعة ٢٠ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٠٧

حقيقة تدريب إسرائيليين لمغاربة على السلاح الناري ببومية