الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤

الدورة السابعة للمهرجان الوطني لفن الروايس

السبت 28 يوليو 11:07
7506

تحت رعاية الملك محمد السادس تنظم وزارة الثقافة والاتصال بتعاون مع جماعة الدشيرة الجهادية ومجلس جهة سوس ماسة وعمالة إنزكان أيت ملول، الدورة السابعة للمهرجان الوطني لفن الروايس في إطار المهرجانات التراثية التي ترعاها الوزارة في مجال الفنون على الصعيد الوطني، وستعيش مدينة الدشيرة الجهادية طيلة الفترة الممتدة من 3 الى 5 غشت 2018، على إيقاع الفعاليات الثقافية والفنيّة لفن الروايس الأصيل.

تأتي، الدورة السابعة للمهرجان، في إطار الاحتفال بعيد العرش المناسبة لتحتفي بثلة من الفنانين الروايس الرواد والمخضرمين والمنتمين، كذلك، لجيل الشباب، وذلك من خلال الاستمرار في تنظيم مسابقة فنية سنوية لفائدة الروايس الشباب.

هذا، ويتضمن برنامج هذه الدورة، تنظيم ثلاث سهرات فنية كبرى بساحة الحفلات بمدينة الدشيرة الجهادية ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً؛ تشارك فيها نخبة من أبرز رواد هذا الفن باختلاف أجياله ومن مختلف المناطق التي تعرف بهذا الفن العريق. وبالموازاة مع ذلك، وفي اليوم الثاني للتظاهرة، سينظم لقاء مهني هام يتناول موضوعاً ذا آثار وانعكاسات واضحة على واقع ومستقبل المنتجات الفنية عامة، وعلى هذا الفن وممارسيه بشكل خاص؛ والمتمثل في التسويق الإلكتروني للمنتجات الفنية. وسيعرف هذا اللقاء مشاركة مختصين وفاعلين في المجال بهدف الاطلاع على الفرص المتاحة واستشراف الآفاق الممكنة ومناقشة التحديّات والرهانات.
 

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الثلاثاء ٣١ يوليو ٢٠١٨ - ١٠:٥٠

روسيا تعد بصنع أضخم طائرة في العالم قبل 2027

الأربعاء ٠٨ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٠١

أميرة تتعرض للسرقة في باريس

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ - ٠٣:٠٤

بشور يستقبل وفدا يونانيا متضامنا مع فلسطين

الثلاثاء ٢٨ يونيو ٢٠٢٢ - ١١:١٨

المغرب واسبانيا يفتحان تحقيقا لمعرفة ما وقع على الحدود