الإثنين ١٦ مايو ٢٠٢٢

الدار البيضاء…حديقة الحيوانات بعين السبع مشروع يعرف العديد من التعثرات

الأربعاء 9 مارس 08:03

    بعد إغلاق دام لسنوات من أجل القيام بإصلاحات تهم حديقة الحيوانات، يتأجل موعد افتتاح هذه المنشأة، و الذي كان مقررا خلال بداية شهر مارس الجاري حيث ترجع الأسباب إلى عوائق تقنية و أخرى تهم التسيير.

    و معلوم أن حديقة الحيوان قد بوشرت فيها الأشغال لإعادة تأهيلها، بغلاف مالي حدد في  250 مليون درهم، و هو مشروع أشرفت على إنجازه “شركة الدار البيضاء للتهيئة” بهدف تحويل الحديقة من مرفق قديم، إلى فضاء حديث و مركب يستجيب لروح التطور و لحاجيات المدينة.
 
    و قد كشف مصدر أن الحديقة تفتقر إلى عيادة بيطرية، مع غياب لطاقم طبي مختص في علاج الحيوانات، و كذا إلى قيمين يسهرون على إطعام و مراقبة هذه الحيوانات.

    و أضاف نفس المصدر أن الحديقة تعرف غيابا لمعايير السلامة الصحية، هذا إلى جانب تعثرات تدخل في باب المراقبة و التتبع، يشهدها المجلس الجماعي الذي يسير العاصمة الاقتصادية، إضافة إلى أن وثيرة الاشتغال بالمشروع تعرف بطئا. 

    و أشار من جهته السيد “كريم كلايبي” نائب رئيس مقاطعة عين السبع بالدار البيضاء، أنه من المرتقب أن ترسل ” الجمعية العالمية” التي أهدت الحديقة مجموعة من الحيوانات، خبراء للوقوف على مدى تحقق  شروط السلامة الصحية على مستوى كل مرافق الحديقة، قبل إرسال الحيوانات.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الإثنين ٢٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٠:٤٠

“جمعويو بركان” يستهجنون هدم مخيم “تافوغالت”

السبت ٢٦ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٢:٣٥

ابتدائية أكادير تسرح قاض ومعاونيه بعد اتهامهم بتلقي رشوة

الخميس ١٢ سبتمبر ٢٠١٩ - ١١:٤٦

الأمن يتدخل لفض إعتصامات ضحايا الفيضانات الأخيرة بقلعة السراغنة

الجمعة ٢٠ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:٥٩

المغرب يحتل المركز الرابع عالميا في زراعة الطماطم