الإثنين ٢٢ يوليو ٢٠٢٤

الدار البيضاء تعتزم بناء 60 مرحاضا عموميا خلال 6 أشهر المقبلة

الخميس 4 يوليو 16:07
30347

أطلقت شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء بيئة”، اليوم الخميس 4 يوليوز، طلب عروض لتركيب 60 وحدة من المراحيض العمومية في شوارع المدينة.

وتتولى شركة “الدار البيضاء بيئة”، المكلفة بالنظافة وإدارة النفايات وصيانة المساحات الخضراء والصحة العامة والنظافة في العاصمة الاقتصادية، تنفيذ هذا المشروع من خلال طلب عروض لتوريد وتركيب وتشغيل 60 وحدة من المراحيض العامة.

ووفقًا لملف طلب العروض، تقدر قيمة المشروع بـ 11.52 مليون درهم، ومن المقرر فتح الاظرفة في 23 يوليو.

بمجرد إسناد المشروع، سيكون على المقاول توفير أول 30 وحدة من الحمامات العامة خلال ثلاثة أشهر، مع توفير الـ 30 وحدة المتبقية في ثلاثة أشهر إضافية. ويمكن للشركة المقدمة تقديم العروض في حزم تتكون من 10 وحدات على الأقل لضمان تقديم الخدمات بشكل منتظم.

وسيتم تحديد مواقع تركيب المرافق الصحية العامة من قبل الجهة المشرفة على المشروع بعد إسناد العقد، وستكون جميع المواقع ضمن حدود جماعة الدار البيضاء.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية والخدمات العامة في المدينة، وتوفير مرافق أساسية للسكان والزوار.
هذا ويتوقع أن تسهم هذه الوحدات في تعزيز النظافة العامة وتحسين الظروف الصحية في المناطق العامة، خاصة في الأماكن التي تشهد حركة مرور كثيفة.

من بين المواقع المحتملة لتركيب هذه المراحيض، المناطق السياحية والأسواق والمناطق السكنية ذات الكثافة السكانية العالية، وذلك لتلبية احتياجات السكان والزوار بشكل أفضل.

تشير بعض التقارير إلى أن توفير هذه المراحيض العمومية يعتبر جزءًا من رؤية أوسع لتحسين مستوى الخدمات العامة في الدار البيضاء، والمساهمة في تطوير المدينة كوجهة حضرية حديثة وجذابة.

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

الثلاثاء ١٣ سبتمبر ٢٠٢٢ - ١٠:٢٩

سابقة: أعضاء مجلس جماعة تيط مليل يطالبون بتفويت قطاع النظافة للقطاع الخاص

الجمعة ٠٨ يوليو ٢٠٢٢ - ١٠:٢٦

الأمم المتحدة: الحروب والأوبئة والتلوث تهدد الوجود الإنساني

الخميس ٠٧ سبتمبر ٢٠٢٣ - ٠٣:١٠

وزارة الشباب تخصص 700 مليون درهم للتظاهرات الفنية والثقافية

الإثنين ٣١ أكتوبر ٢٠٢٢ - ٠١:٠٠

النقابة الوطنية للصحفيين المغاربة تحمل الجزائر وجامعة الدول العربية مسؤولية إقصاء الاعلام المغربي