الإثنين ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٢

“الخطوط الملكية” تنوي مقاضاة وزير الخارجية الجزائري

الأثنين 23 أكتوبر 09:10

أكدت الخطوط الملكية المغربية أن تصريحات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الجزائري عبد القادر مساهل، التي ادعى من خلالها أن الطائرات المغربية تنقل أشياء أخرى غير المسافرين، تكشف جهلا مطبقا بقطاع النقل الجوي، كمجال يخضع لتقنين شديد من قبل هيئات دولية مؤهلة على أعلى مستوى.
وتساءلت الشركة في بيان “كيف يمكن للحظة واحدة تصور أن المنظمة الدولية للطيران المدني تقبل أن يسمح أحد أعضائها، المغرب، لشركته الجوية بنقل مواد غير مشروعة”.
وأضافت أن وزير الخارجية الجزائري “ظن أن بإمكانه التشهير بالخطوط الملكية المغربية من خلال الادلاء بتصريحات لا أساس لها. هذه التصريحات صدرت، بالتأكيد، بنية الإساءة الى إشعاع المغرب من خلال شركته الوطنية للنقل الجوي، مما ينطوي على نقص فاضح في الاحترافية وامتهان كلي للدبلوماسية”.
وأعربت الخطوط الملكية المغربية عن شجبها للافتراءات الصادرة عن وزير الخارجية الجزائري تجاه “شركة جوية تعمل منذ سنوات عديدة من أجل توطيد الروابط الاجتماعية والاقتصادية بإفريقيا”.
وذكر البيان بأن الشركة بالنظر الى معاييرها المشددة في مجال السلامة، تصنف ثاني شركة من نوعها في إفريقيا وتحتل موقعها ضمن كبريات الشركات الجوية من الطراز العالمي، حيث تتمتع بعلامة 4 نجوم (سكايتراكس) التي تمنحها هذه الهيئة المكرسة دوليا نظير عمليات التدقيق والتقييم التي تقوم بها تجاه مستوى الخدمات في مهن النقل الجوي.
وقد تم اختيار الخطوط الملكية المغربية من قبل “سكايتراكس” وعبر ثلاث سنوات متتالية، أفضل شركة إقليمية في افريقيا اعترافا بدورها الطليعي كناقل جوي على الصعيد القاري.
وخلص البيان الى القول إن الشركة، المعتدة بهذه المرجعيات، تعبر عن صدمتها إزاء هذه التصريحات الطافحة بالافتراء، الصادرة عن رئيس الدبلوماسية الجزائرية، مؤكدا أن “الخطوط الملكية المغربية تعتزم فرض احترام شرفها، وشرف 4000 متعاون معها و7 ملايين مسافر، من بينهم مليونا مسافر افريقي، باللجوء الى جميع الوسائل القانونية المتاحة”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ - ٠٣:٣٥

إسبانيا تشتري مقاتلات لكسر التفوق الجوي المغربي

الخميس ٠٣ مايو ٢٠١٨ - ١١:٢٩

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠١٨ - ١١:٠٢

التحقيق في “بيع” خادمات مغربيات بالسعودية

الأربعاء ١٨ أبريل ٢٠١٨ - ٠٧:١٥

العثماني: يدعو الى الاهتمام بالرياضة المدرسية والجامعية