السبت ٢٨ يناير ٢٠٢٣

“الحموشي” يترأس أشغال الاجتماع السنوي

الجمعة 23 ديسمبر 09:12

إفادة – فاطمة حطيب

.

ترأس “عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني يوم الخميس 22 دجنبر 2022، أشغال الاجتماع السنوي المخصص لتقييم الحصيلة السنوية لمنجزات المصالح الأمنية، و قياس أدائها و مردوديتها، إضافة إلى وضع المشاريع المستقبلية التي تستهدف تطوير العمل الأمني، و كذا استشراف التحديات المرتبطة بمكافحة الجريمة، علاوة عن تقييم المنجزات و التحديات و الإكراهات المسجلة.

و يأتي هذا الاجتماع في إطار سلسلة الاجتماعات السنوية، التي أطلقها الحموشي بهدف توطيد المراقبة الداخلية، و ربط تحمل المسؤولية بالكفاءة و المساءلة و المراهنة على الشفافية في العمل الأمني.

و يعتبر هذا الاجتماع إجراء دوريا نهاية كل سنة، فقد دأبت المديرية العامة للأمن الوطني في السنوات الأخيرة على تنظيمه، حيث يشارك فيه كل مدراء المديريات المركزية، و رؤساء الأقطاب بديوان المدير العام، و ولاة الأمن و رؤساء الأمن الجهوي و الإقليمي، إضافة لمدير المعهد الملكي للشرطة، و مدير مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، و رئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

و خلال كلمته التوجيهية ضمن هذا الاجتماع، حدد “الحموشي” قائمة الأولويات التي يتوجب على المسؤولين المركزيين و الجهويين السهر على تنفيذها، ليختم هذا الاجتماع بإعداد خارطة طريق، تحدد الأهداف المرحلية للخطة الأمنية المقررة للسنة الموالية.

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

الخميس ٢٣ يونيو ٢٠٢٢ - ١١:٢٣

الأمم المتحدة ترعى اجتماعا رفيع المستوى بمراكش لمحاربة الإرهاب

الثلاثاء ٢٦ يوليو ٢٠٢٢ - ٠٩:٠٨

الدار البيضاء..المجلس العلمي ينظم ملتقى في موضوع “الأسرة المغربية و تحديات تربية النشء

الأحد ٢٧ مارس ٢٠٢٢ - ٠٧:٢٥

المنتخب المغربي يواصل تحضيراته لاياب الدور الحاسم

الأحد ٠٣ أبريل ٢٠٢٢ - ١١:٤٠

الرجاء يتصدر المجموعة الثانية بفوزه على وفاق سطيف