الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢

الحكومة تطلق “شكاية.ما” لاعادة الثقة بين المغاربة والادارة

الثلاثاء 9 يناير 16:01

تجنب سعد الدين العثماني، الذي كان يتحدث في حفل الإنطلاقة الرسمية للبوابة الوطنية للشكايات اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الوظيفة العمومية وإصلاح الادارة بالرباط، توضيح العوامل التي تجعل الإدارة لا تتفاعل مع شكايات المغاربة.

وقد اقر رئيس الحكومة بان الادارة المغربية لا تتفاعل مع شكايات المواطنين بالشكل المطلوب، الامر الذي يجعل حل الشكايات تبقى معلقة دون جواب.

وقال العثماني إن هذه البوابة التي أطلقتها الحكومة اليوم، ستمكن من معالجة الكثير من الاختلالات التي تعاني منها الإدارة، ويكتوي بنارها المواطن المغربي والموظف على حد سواء.

وتجدر الإشارة الى كون الحكومة انجزت مشروع بوابة الكترونية لتلقي الشكايات chikaya.ma، في اطار عملها على محاربة الرشوة والفساد.

بدوره، محمد بعبد القادر، الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، اعتبر أن البوابة التي تم إطلاقها اليوم ستحقق “مصالحة بين الإدارة والمواطن، وستعيد الثقة المفقودة بين الطرفين، وستمكن من قياس أداء الإدارة العمومية حقيقة”.

وقال إن الحكومة أطلقت هذه البوابة لأنها “أصبحت ملزمة بمعالجة مشاكل وشكايات المواطنين”، خاصة بعدما انتقد الملك بشدة، في عدة خطبه، عدم تفاعل الإدارة مع شكايات المغاربة، إذ سبق أن قال ملك البلاد في إحدى خطبه “من غير المقبول ألا تجيب الإدارة على شكايات الناس”، وأضاف في خطاب آخر، “الواجب يقتضي أن يتلقى المواطن المغربي أجوبة مقنعة في آجال معقولة على شكاياته ولو بالرفض”.

ولفت الوزير بنعبد القادر، الذي كان يتحدث بذات الحفل، إلى أن اطلاق البوابة chikaya.ma تندرج في إطار تنزيل الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ٢٨ مايو ٢٠١٨ - ٠٤:٣٠

بعد مرور سنة محتجون يطالبون بإطلاق سراح معتقلي الريف

الأربعاء ٠٤ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٣٩

القمة الإفريقية توافق على ترشيح المغرب لـ4 مناصب دولية

الجمعة ٠٦ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٠٩

قافلة العلوم 2018 تحول مدارس عين دريج إلى مختبر علمي

الخميس ٠٧ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٨:٠١

تعديلات وزارية مرتقبة ستطال عدة وزراء