الخميس ٢٢ فبراير ٢٠٢٤

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم مدونة التأمينات يمكن الوسطاء من توسيع انشطتهم

الخميس 14 ديسمبر 15:12

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.23.746 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.18.1009 الصادر في 23 من شعبان 1440 (29 أبريل 2019) القاضي بتطبيق القانون رقم 17.99 المتعلق بمدونة التأمينات، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

وأوضح الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب اجتماع المجلس، أن هذا المشروع يهدف إلى توسيع قائمة الأنشطة لتمكين وسطاء التأمين، الذين تم اختيارهم وتوكيلهم من طرف مؤسسات الأداء وفقا لسياسة تدبير الأخطار التي تنتهجها، من تقديم واحدة أو أكثر من خدمات الأداء المنصوص عليها في المادة 16 من القانون رقم 103.12، المتعلق بمؤسسات الائتمان والهيئات المعتبرة في حكمها. وأضاف أن المشروع يمكن وسطاء التأمين من تدبير ملفات الحوادث لحساب مقاولة التأمين وإعادة التأمين برسم عقود التأمين المكتتبة مباشرة من لدنها؛ ومن تقديم بعض الخدمات التي لها علاقة بمهنتهم لحساب المؤسسات العمومية في إطار التدبير لحساب الغير.

وحسب الوزير، يتعلق الأمر مثلا بأن يكونوا نقط إيداع أو مراكز ربط بخصوص الطلبات المتعلقة برخص السياقة والبطاقات الرمادية لحساب الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية أو لملفات حوادث المرض لحساب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

أضف تعليقك

المزيد من إفادة إيكو

الأحد ٢٧ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٠:٠٥

“المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية” يحذر من تراجع سمعة المغرب

الثلاثاء ٢٢ مارس ٢٠٢٢ - ١٠:٥٥

“التضامن المناخي” محور مناظرة الشبيبة الاتحادية بمراكش 

الأربعاء ٠٣ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٢:٢٢

فائض ميزانية الجماعات الترابية يتجاوز 3.8 مليار درهم

الثلاثاء ١٨ يوليو ٢٠٢٣ - ٠٦:٣٦

مطارات المغرب تحقق رقما قياسيا جديدا