الإثنين ٢٢ يوليو ٢٠٢٤

الحكومة تخصص 44.835 مليار درهم للزيادة في أجور الموظفين

الخميس 4 يوليو 14:07
30339

أعلن مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الزيادات في أجور الموظفين التي أقرتها الحكومة في إطار الحوار الاجتماعي ستبلغ قيمتها الإجمالية 44.835 مليار درهم.

وأضاف بايتاس في ندوة صحفية عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أن “هذا الرقم كبير جدًا، ولم يسبق لأي حوار اجتماعي في أي وقت مضى أن قدم مبالغ مالية تصل إلى هذا المستوى”. وقال “بدأنا التنفيذ في 2025 وسنستمر حتى سنة 2026”.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن “عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور سيبلغ حوالي مليون و127 ألف موظف”، مؤكدًا أن “هذا كله سينعكس على كتلة الأجور التي ستعرف ارتفاعًا مستمرًا سنة بعد أخرى”.

كما تحدث بايتاس عن “رفع الأدنى الشهري في القطاع العام من 3000 درهم إلى 4500 درهم، بزيادة 50%”. وأوضح أنه سيتم حذف السلم 7 بالنسبة للموظفين المنتمين لهيئتي المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين، بالإضافة إلى مراجعة الضريبة على الدخل، ورفع حصيص الترقي في الدرجة، وإقرار إجراءات أخرى لموظفي التعليم.

وأكد الوزير المنتدب أن الجهود الكبيرة التي قامت بها الحكومة تأتي من إيمانها بأهمية مشروع الدولة الاجتماعية، الذي يهدف إلى دعم الطبقات المستضعفة من خلال نظام التغطية الصحية والدعم الاجتماعي، وكذلك تحسين أوضاع الموظفين والأجراء.

أضف تعليقك

المزيد من إفادة إيكو

الإثنين ٠٩ أكتوبر ٢٠٢٣ - ٠٢:٣٧

الجواهري يعلن من مراكش بلوغ مساهمات صندوق الزلزال 12 مليار درهم

الأربعاء ١٣ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٩:٣٢

الحكومة تتجه لإحداث مجلس الأمن الطاقي

الأحد ٠٧ يناير ٢٠١٨ - ١٢:٤٤

تسلل أزيد من 23 ألف مهاجر إلى إسبانيا في 2017

الخميس ١٧ مايو ٢٠١٨ - ١٢:١٦

مطالب في بريطانيا للإفراج عن وثائق القذافي “المحظورة”