الخميس ١١ أغسطس ٢٠٢٢

“الحشيش” يتسبب في ازمة دبلوماسية بين المغرب والجزائر

السبت 21 أكتوبر 20:10

استدعى المغرب القائم بالأعمال بسفارة الجزائربالرباط للاحتجاج على تصريحات وزير خارجية الجزائر عبد الله مساهل والتي قال فيها “بان المغرب يقوم بتبييض أموال الحشيش من أجل الاستثمار في إفريقيا”.

وكان وزير خارجية الجزائر، مساهل، رفض، ، خلال مداخلة له في أشغال منتدى رؤساء المؤسسات الاقتصادية، وصف المغرب بأنه النموذج الذي يحتذى به في المنطقة في مجال الاستثمار والاقتصاد، وذلك ردا على المقارنات التي بات يعقدها البعض بين الجزائر والمغرب.

وقال مساهل: “الجزائر ليست المغرب, فهذا الأخير لا يقوم باستثمارات في إفريقيا، بل إن بنوكه تقوم بتبييض أموال الحشيش”، مضيفا أن “أغلب رؤساء إفريقيا الذين التقى بهم أكدوا له هذا الكلام”.

وأشار وزير خارجية الجزائر إلى أن “الطيران المغربي ينقل أشياء أخرى غير المسافرين، وهذا كل الناس تعلمه”، وذلك في إشارة منه إلى الاتجار بالمخدرات.

وردا على هذه الاتهامات، اعتبرت الخارجية المغربية أن “هذه الادعاءات الكاذبة لا يمكن أن تبرر فشل أو إخفاء المشاكل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الحقيقية لهذا البلد، والتي تؤثر على قطاعات كبيرة من الشعب الجزائري، بما في ذلك الشباب, كما وصفها البيان بالتصريحات غير المسؤولة وصفا اياها “بالصبيانية”.

وأضافت أن “الانخراط لفائدة إفريقيا لا يمكن اختزاله في مجرد مسألة موارد مالية، وإلا لحققت الجزائر بإيراداتها النفطية نجاحا في هذا الصدد، بل إن الأمر يتعلق برؤية واضحة وإرادة فاعلة، تؤمن بالدول والشعوب الشقيقة في إفريقيا وتستثمر في مستقبل مشترك إلى جانبها”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧ - ٠٥:١٨

المغرب يبدأ بالتجسس الفضائي في السابع من نونبر القادم

الجمعة ٢٧ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:١٣

المغاربة أكبر المتضررين من ارتفاع معدل البطالة بإسبانيا

الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٩:٣٣

تكتم أممي على تقرير كوهلر حول الصحراء

الأربعاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٤:١٩

الصمدي يشير لضرورة إعتماد “مرصد الملاءمة بين التكوين والشغل”