الأحد ٠٣ يوليو ٢٠٢٢

الجيش المغربي يتأهب للرد على تجاوزات البوليساريو

الثلاثاء 9 يناير 13:01
أصدر المفتش العام للقوات الملكية المسلحة وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية، عبد الفتاح الوراق، أمرا برفع درجات اليقظة والاستنفار إلى الأقصى، وأمر بحشد مئات الجنود والآليات العسكرية على بعد أمتار قليلة من الحدود الموريتانية، بعد أن شوهدت دوريات للشرطة المدنية التابعة للبوليساريو تجول بالمنطقة، إضافة إلى التهديدات بعرقلة المرور ومنع سباق السيارات موناكو–داكار الذي يمر بالصحراء المغربية في اتجاه موريتانيا.
وتحركت عناصر الدرك بجهة آسا الزاك التي شهدت، أمس الاثنين، اختراق مقاتلات تابعة لجبهة البوليساريو، تبين أنها محملة بكميات مهمة من المخدرات والأقراص المهلوسة، التي كانت في طريقها إلى كلميم واد نون، وهي المنطقة التي أصبحت قبلة لبارونات المخدرات الذين ينشطون بين البوليساريو والأراضي الصحراوية المغربية.
وتم إعطاء تعليمات لنقل أسلحة ثقيلة إلى المنطقة الحدودية الكركرات، بعد أن عمدت عناصر جبهة البوليساريو إلى وضع حاجز عسكري وشرعت في توقيف سائقي الشاحنات المغاربة، قبل إنزالهم منها وتفتيشهم بعد سحب هواتفهم النقالة منهم.
وتدخلت الرباط لدى الأمم المتحدة وأبلغتها “قلق المملكة من معاودة وضع الجبهة لعناصرها في منطقة تعتبر منزوعة السلاح، وذلك ما يشكل خرقا لقرارات مجلس الأمن”، وشدد المغرب على “ضرورة سحب عناصرها في أسرع وقت، في احترام كامل لقرارات الأمم المتحدة بما فيها اتفاق وقف إطلاق النار”.
أضف تعليقك

المزيد من سياسة

السبت ١٦ دجنبر ٢٠١٧ - ١٠:٠٧

أوجار يستعرض بالنمسا تجربة المغرب في محاربة التطرف

الجمعة ٢٠ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٤١

غوتيريس يتأسف لقيام البوليساريو باعتراض قوات المينورسو

السبت ٠٧ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:١٨

مقاضاة وكالة صنفت مطار محمد الخامس بالأسوأ عالميا

الأربعاء ٠٨ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:١٤

عطوان: سيناريوهات مُتوقّعة للحَرب المُقبلة على إيران وحزب الله