الجمعة ١٩ أغسطس ٢٠٢٢

الجمعية الوطنية الفرنسية تدعم ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026

الأربعاء 16 مايو 16:05

أكد رئيس مجموعة الصداقة المغربية الفرنسية بالجمعية الوطنية، مصطفى لعبيد، ان المغرب يمكن ان يعول على دعم فرنسا للمغرب في احتضان كأس العالم 2026.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي نظم يوم امس الثلاثاء بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية، لدعم ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026 ، وذلك بمشاركة عدة شخصيات ضمنهم أعضاء بمجلسي النواب والشيوخ الفرنسي.

وأعرب سفير المغرب بفرنسا، شكيب بنموسى عن شكره للاتحاد الفرنسي لكرة القدم لدعمه لمف ترشح المغرب.
وقال مدير معهد العلاقات الدولية والاستراتيجية، والمختص في الجيوسياسية والرياضة، باسكال بونيفاس، إن المغرب يمتاز بكونه بلد عربي وإفريقي، ومسلم، ومنفتحا على الغرب.
يذكر أن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت، كان قد أعرب مؤخرا عن دعم بلاده لترشيح المغرب لاحتضان منافسات كأس العالم لكرة القدم 2026 .

وأكد مولاي حفيظ العلمي رئيس لجنة ترشيح المغرب تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026 ،ان المغرب الذي يعد بلدا للتسامح معروف بأمنه واستقراره، يلتزم بتنظيم كأس عالمي استثنائي، مذكرا بالتزام المغرب بانجاز 14 ملعبا عصريا لهذا الحدث.

وأشار إلى أن المغرب، ارض لكرة القدم، التي تحظى ب75 في المائة من اهتمام السكان، مضيفا ان 97 في المائة من المغاربة يدعمون هذا الترشيح.

من جهة أخرى اشار النائب الفرنسي “ان ترشيحكم هو ترشيح لفرنسا وأروبا”، مذكرا إلى أن المغرب يعد جسرا بين إفريقيا وأروبا “فإذا ربح المغرب فان أروبا برمتها ستكون رابحة، وإذا ربح المغرب فان افريقيا ستكون برمتها رابحة”.

وأضاف أن المغرب الذي يوجد على بعد 14 كلم فقط من أروبا، يتوفر على كل المؤهلات من اجل تنظيم هذا الحدث العالمي.

من جهته وجه النائب جيل بارنيو دعوة إلى البلدان الأعضاء بالاتحاد الأروبي من اجل تقديم دعم قوي لترشيح المغرب.

كما تعرض بارنيو رئيس مجموعة الصداقة الاتحاد الأوربي، للموقع الجغرافي الذي يمتاز به المغرب، مما يجعل ترشح المغرب ذا مصالح مشتركة بين كل من المغرب واوربا وافريقيا.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الثلاثاء ٣٠ مارس ٢٠٢١ - ٠٩:٠٠

أبرز الأحداث التي تصدرت المشهد الكروي الإسباني (لاليغا) خلال الأسبوع

الإثنين ٠٤ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:٥٠

مدرب المنتخب الإيراني: سنلعب من أجل التأهل للدور الثاني

الخميس ٠٩ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٥:٢٠

المؤامرات تدفع مكتب نادي الرجاء الى الاستقالة الجماعية

الخميس ٢٣ يونيو ٢٠٢٢ - ١٠:٣٤

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تدعو الجزائر لإعمال العقل