الجمعة ١٢ أبريل ٢٠٢٤

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تستنكر بناء “هولوكوست” بمراكش

الأربعاء 28 أغسطس 12:08

أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش بيانا تنديديا شديد اللهجة تستنكر من خلاله مسألة بناء نصب تذكاري “للهولوكوست” بمنتجع سياحي بالمنطقة، لتتدخل السلطات لاحقا وتوقف أشغاله وتباشر عملية الهدم يوم الاثنين 27 غشت الجاري، معتبرة أن البناء تم بدون ترخيص. 

وقد جاء في البيان، الذي يتوفر موقع إفادة على نسخة منه، أن “عملية البناء تمت تحت أعين السلطات المحلية والمنتخبة رغم عدم ترخيصها”. كما أن “حجة عدم التوفر على الترخيص عذر غير مقبول، ولا يعقل أن يتم بناء بهذا الحجم دون علم المجلس القروي وسلطات أيت فاسكا”. 

وقد طالبت الجمعية بفتح تحقيق “حول مصادر تمويل المشروع خاصة التبرعات وماهي الجهة التي سمحت له بتلقيها” وكذلك “تحديد الجهات المسؤولة عن توفير البقعة الأرضية لقيام المشروع وبداية بناءه” إضافة إلى متابعة المتواطئين “والمتعاونين والمتسترين وكل من لم يمارس مهامه طبقا للقانون”.

 وحسب الجمعية نفسها فإن الأمر لا يتعلق فقط بعدم احترام قوانين التعمير بل يتجاوزه إلى “المس بالسيادة الوطنية” كما أن أمر بناء هذا النصب التذكاري ليس مقبولا إطلاقا نظرا “لأهدافه السياسية الواضحة المخالفة لكل تطلعات المغاربة وقواهم الحية”

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الجمعة ٠٨ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٧:١٣

“حزب الحمامة” يستنكر الإعتداء على رئيس جماعة كيسر

الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨ - ١٠:٥٥

رقية الدرهم تضع مخططا لرقمنة جميع وثائق التجارة الخارجية

الأحد ٢٤ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:٠٩

المغرب يحتل الرتبة 55 عالميا كأفضل البلدان للاستثمار

الثلاثاء ٢٤ دجنبر ٢٠١٩ - ١٠:٥٥

أكادير.. عناصر الأمن تتمكن من حجز طن و770 كيلوغرام من مخدر الشيرا