الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤

الجزائر تتطلع إلى إطلاق عدة أقمار صناعية

الثلاثاء 19 ديسمبر 12:12
7806
أعلن المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية أن الجزائر تتطلع إلى إطلاق عدة أقمار اصطناعية من آخر جيل في إطار برنامجها الفضائي 2020-2040 ” الذي هو حاليا “قيد  الدراسة”.
وأكد مدير الوكالة الفضائية أن برنامجا فضائيا وطنيا  يتضمن “إطلاق عدة أقمار اصطناعية من آخر جيل تجري دراسته على مستوى الوكالة  الفضائية الجزائرية. موضحا أن هذا البرنامج الجديد  سيكون فعليا بعد استكمال البرنامج الفضائي الوطني 2006-2020 الذي سجل الإطلاق  الناجح لخمسة أقمار اصطناعية منها “ألكومسات-1”.
و بخصوص “ألكومسات-1” أشار إلى أن إطلاق هذا القمر  الاصطناعي يهدف إلى “تعزيز السيادة الوطنية في مجال الاتصالات السلكية و  اللاسلكية من خلال وضع شبكة إرسال ملائمة و ناجعة و مؤمنة “. وأضاف أنه يسمح أيضا بمواصلة سير خدمات الاتصالات السلكية و اللاسلكية  في حالة كوارث طبيعية كبيرة ورفع طاقة الشبكة الوطنية للاتصالات السلكية واللاسلكية وكذا تحويل النشاطات و الخدمات المركزة بشمال الوطن بفضل شبكة  اتصالات سلكية و لاسلكية فعالة و تقليص تكاليف الاستغلال الحالي المرتبط  باستخدام القدرة الفضائية التي توفرها أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية  الدولية و التحويل التكنولوجي والخبرة.
أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الأربعاء ٢٠ دجنبر ٢٠٢٣ - ٠٢:٥٩

“منتدى التعاون العربي الروسي” ينطلق اليوم في مراكش

الإثنين ١٣ مارس ٢٠٢٣ - ٠٨:٤٩

الاتحاد الأوروبي ينتقد وضع العقبات على التجارة مع اسبانيا

الأحد ١٥ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٤٧

“جنس وأكاذيب”: ليلى سليماني ترافع لمنح النساء المغربيات حريتهن الجنسية

الجمعة ٢٩ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٩:٠٠

ما لا نعرفه عن دواء الباراسيتامول