الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تدعو إلى التصعيد ضد الوزارة

الخميس 26 سبتمبر 10:09

دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، مناضلاتها ومناضليها إلى خوض إضراب وطني يومي 30 شتنبر و1 أكتوبر 2019 مرفوقا باعتصام بالرباط يوم 30 شتنبر 2019. كما أعلنت الجامعة ذاتها دعمها لنضالات جميع موظفي الوزارة حاملي الشهادات العليا.

كما استنكرت الجامعة “جميع الإجراءات التعسفية التي تجابه بها الوزارة والجهات الوصية النضالات السلمية الحضارية لعموم الفئات التعليمية المتضررة” واعتبرت هذا الأمر “تضييقا على العمل النقابي والحق في الإضراب وثني المناضلات والمناضلين عن مواصلة دربهم النضالي”.

كما طالبت وزارة التربية الوطنية والحكومة بفتح حوار جدي ينتهي إلى تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية بكيفية “شاملة وعادلة”، وذلك بإعادة اعتماد الترقية وتغيير الإطار لموظفي الوزارة حاملي الشهادات أسوة بالأفواج السابقة وذلك تكريسا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الذي جاء به الدستور.
كما جددت الجامعة تضامنها مع كافة نضالات الفئات التعليمية، بما في ذلك “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، المساعدين الإداريين والتقنيين، والمتصرفين وجميع أطر الإدارة التربوية، وأطر التوجيه والتخطيط وكل المناضلين ذوي المطالب العادلة والمشروعة. 
كما أكدت على دعمه “للدخول في أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة حتى تتم تسوية ملف حاملي الشهادات” وحملت الجامعة الحكومة ووزارة التربية الوطنية “جميع تبعات التعنت واللامبالاة في إيجاد حل لهذا الملف وباقي الملفات التي عمرت طويلا وتعريف مزيدا من التسويف”.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٣٠

بريطانيا تدعم البرنامج الجهوي للتنمية لجهة طنجة تطوان الحسيمة

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:١٥

الدورة الخامسة للمعرض الدولي للمعادن والمقالع

الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ - ١١:٢٠

العطلة المدرسية تجنب تارودانت كارثة إنسانية بعد انهيار مدرسة (صور وفيديو)

الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠١:٠٠

سجن طنجة 2 ينفي إضراب معتقلي الريف عن الطعام