الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤

التقدم والاشتراكية يدعو المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني

الأحد 8 أكتوبر 17:10

إفادة – رشيد خالص

عبر حزبُ التقدم والاشتراكية عن قلقه البالغ إزاء التطورات الخطيرة في الأراضي الفلسطينية بقطاع غزة محملا الكيانَ الصهيوني الغاشم المسؤولية الكاملة في المنحى العسكري والتصعيدي للأوضاع، بما يَنطوي عليه ذلك من تهديداتٍ فعلية وحقيقية للسلم الإقليمي.

واعتبر حزبَ التقدم والاشتراكية في بيان لمكتبه السياسي أن تَحَرك المقاومة الفلسطينية بمثابة دفاع عن النفس وعن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وردُّ فعلٍ طبيعي على سياسة الإرهاب والتقتيل والاستيطان والعنصرية والإنكار التام لحقوق الشعب الفلسطيني، التي يَنهجها الكيانُ الصهيوني المتغطرس بحكومته المتطرفة، في ظل الصمتِ واللامبالاة دولياًّ.

وحسب البيان يعبر الانفجارَ الحالي للأوضاع نتيجةٌ لانسداد الآفاق أمام الشعب الفلسطيني دفاعًا عن كينونته ووجوده وكرامته وحريته. وهو نتيجة أيضاً لانسداد آفاق إقرار سلامٍ عادلٍ ودائم.

ودعا حزبُ التقدم والاشتراكية إلى تَحَرُّكٍ قويٍّ وعادل للمجتمع الدولي، من أجل أن تتوقف فوراً كافةُ العملياتُ العسكرية، على أساس توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تُجَاهَ آلة البطش الصهيونية، وبأفق إعادة إحياء المفاوضات السياسية بشكلٍ جدِّي وعادل.

ويؤكد حزبُ التقدم والاشتراكية على أنَّ تجاوز الوضع الدقيق الحالي، وتفادي الوصول إلى وضعٍ أسوأ، يظل رهيناً بإقرار كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بناءً على احترام قراراتِ الشرعية الدولية.

وفي هذه المحنة الجديدة التي يعيشها الشعبُ الفلسطيني، فإنَّ حزبَ التقدم والاشتراكية يُؤكد دعمه الكامل للقضية الفلسطينية ومساندته المطلقة للشعب الفلسطيني حتى نيل كافة حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها الحق في بناء دولته المستقلة والقابلة للحياة وعاصمتها القدس.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ - ١١:١٠

الأمانة العامة لحزب البيجيدي تصوت ضد الولاية الثالثة

الخميس ٠٥ أبريل ٢٠١٨ - ٠٤:٥٩

هؤلاء من تم تعيينهم في مناصب عليا بالدولة

الثلاثاء ٢٠ فبراير ٢٠١٨ - ١١:٠٤

النص الكامل لـ “ميثاق الأغلبية الحكومية”

الإثنين ٢٩ مايو ٢٠٢٣ - ٠٣:٣٩

‘البيجيدي’ غاضب من دعوته للاحتفال بذكرى قيام اسرائيل