الأربعاء ٠٧ دجنبر ٢٠٢٢

التعاون الامني يجمع الحموشي بنظيره الإماراتي

الجمعة 7 أكتوبر 23:10

مراسلة – عمر ابريش

استقبل عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، يومه الجمعة 7 أكتوبر 2022 بالرباط، نظيره اللواء الركن فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب على رأس وفد أمني هام.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة سانحة لاستعراض مستويات التعاون الأمني ومجالات التنسيق الشرطي بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي تستمد قوتها ومتانتها من العلاقات المتميزة والوشائج العميقة التي تربط بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتناول الطرفان كذلك آليات الارتقاء بالتعاون الأمني العملياتي وتعزيز المساعدة التقنية، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى المعتمدة لتجويد خدمات التكوين الشرطي، وذلك على النحو الذي يضمن تحقيق تطلعات البلدين الشقيقين في الأمن والاستقرار، ويعزز الجهود المشتركة المبذولة لمكافحة مخاطر الإرهاب والإجرام المنظم العابر للحدود. كما اطلع الجانب الإماراتي على ملامح التجربة المغربية في مجال حفظ الأمن العام، وكيفيات تدبير العمليات النظامية الكبرى، واستمع كذلك لشروحات حول التنظيم الهيكلي والصلاحيات الموكولة لمختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية المكلفة بضمان أمن المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

السبت ٠٩ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٩:٥٨

وزارة الداخلية تمنع تصوير توزيع “قفة رمضان” 2022

السبت ١٧ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٠٦:٥٦

تارودانت.. طلاب ملحقة كلية الشريعة يلوحون بتنظيم وقفة احتجاجية

الإثنين ١١ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٢:١٣

الرجاء الرياضي يتخطى بني ملال و يصطدم بغريمه التقليدي الوداد في دور الربع

الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢ - ٠٧:٥٠

إلغاء فحص pcr للمسافرين الوافدين إلى المغرب