الإثنين ٠٥ دجنبر ٢٠٢٢

البيجيدي تحقق في فيديو ” دور الملكية في تأخير التطور بالمغرب”

الأربعاء 11 يوليو 16:07

في تفاعل مع مداخلة القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين حول “الملكية بالمغرب”، والتي تم نشرها على الموقع الرسمي للحزب، خلفته اهتماما إعلاميا، كشف القيادي المذكور ان الحزب قرر فتح تحقيق في الواقعة، بعد ان تم نشر فيديو المداخلة وحذفه فيما بعد.

الفيديو تحدث فيه حامي الدين عن دور الملكية في تعطيل التطور والتقدم بالمغرب، وذلك على هامش مداخلة في الجولة الأولى من الحوار الداخلي للحزب، والذي احتضنت فعاليته مدينة الخميسات.

وأوضح حامي الدين في تدوينة له عبر فيسبوك عنونها ب”ردا على محترفي الوقيعة، أن المقطع الذي نشره الموقع الالكتروني للحزب هو “مقطع قصير من نقاش حزبي داخلي معزولٌ عن سياقه وحيثياته”، مشيرا أنه تفاجأ بنشر موقع الحزب لمداخلته غير كاملة، وتجاهله أيضا نشر تعقيبات يتيم والرحموني على مداخلته.

وأبرز المصدر ذاته أن قيادة الحزب أكدت له أنها لا تتحمل مسؤولية النشر وستفتح تحقيقا في الموضوع مع ترتيب الجزاءات اللازمة، مشددا في الآن ذاته على أنه يتحمل مسؤولية الأفكار التي عبّر عنها والتي تستند في جوهرها إلى التراكم الفكري الذي طوره الحزب في موضوع إصلاح النظام السياسي.

واستغرب حامي الدين من محاولة من اسماهم جمهوريو “آخر ساعة” استغلال الفيديو الذي قال فيه إن الملكية بشكلها الحالي معيقة للتنمية والتقدم والتطور، من اجل اعطائه الدروس في عشق الملكية والهيام في حبها، قائلا إنهم نسوا تاريخهم عندما كانوا يخططون للثورة على الملكية.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الخميس ٢٦ دجنبر ٢٠١٩ - ١٠:٣٠

“برلمانية” تطالب بتشكيل لجنة استطلاعية للوقوف على اختلالات السكن الإقتصادي

الثلاثاء ٠٢ يناير ٢٠١٨ - ١٠:٥٩

الرباح: 12 مليار درهم صرفت على جرادة في 14 سنة!

الجمعة ٢٧ يوليو ٢٠١٨ - ٠١:١٢

إسبانيا وفرنسا تدعوان إلى تكثيف التعاون بين أوروبا والمغرب في مجال الهجرة

الجمعة ١٨ مايو ٢٠١٨ - ١٢:١٧

خيبة أمل كبيرة للبوليساريو في برلمان عموم إفريقيا