السبت ٠٣ دجنبر ٢٠٢٢

البوليساريو مستاءة من ظروف الإيواء بأبيدجان

الأربعاء 29 نوفمبر 12:11
 سعت “بوليساريو”، بــإثارتها لــ”مبررات مخادعة” حول ظروف إيواء وفدها المشارك في القمة الأوروبية الإفريقية الخامسة التي تنطلق اليوم الأربعاء، إلى “تفخيخ” هذه القمة التي تتميز بمشاركة الملك محمد السادس، بشكل يؤكد قطع المغرب مع “سياسة المقعد الفارغ”.
وتؤكد الرباط أن حضور المغرب في قمة  أبيدجان لا يعني اعترافاً مغربياً بـ”الجمهورية الصحراوية”؛ فيما صرحت فيديريكا موغيريني، مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية، بأن مشاركة “الجمهورية الصحراوية” في قمة أبيدجان مسألة تخص الاتحاد الأفريقي، مذكّرة بموقف الاتحاد الأوروبي الثابت المتمثل في عدم الاعتراف بهذه “الجمهورية”.
وتبعاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية، فإن وفد “بوليساريو” عمل، منذ حلوله بأبيدجان، على استنكار ظروف إيواء بعض أعضائه في فنادق أخرى، غير “فندق سوفيتيل إيفوار”.
لكن، الواقع، حسب عدد من المراقبين، هو أن السلطات الإيفوارية ضاعفت جهودها لإنجاح هذا الحدث الكبير بتوفير الإيواء للوفود المشاركة، التي يناهز عددها الـ 500، الشيء الذي فرض إيواءهم في فنادق عديدة، بمن فيهم رؤساء دول وحكومات، مع الإشارة إلى الطاقة الاستيعابية المحدودة لـ”فندق إيفوار”.
أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٠٣

هكذا تحدث المغاربة في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

الأربعاء ٢٠ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:٠٨

رئيس الفييتنام: المغرب بلد هام في علاقاتنا الخارجية مع إفريقيا

الإثنين ١٨ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٧:٥٤

“الأقصى” على رأس محادثة بين ملكا المغرب والأردن

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ - ٠٧:٣٠

الملك يزور المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني