السبت ٠٣ دجنبر ٢٠٢٢

البوليساريو تواصل ابتزازها للأمم المتحدة وتلوح بالحرب

الثلاثاء 26 ديسمبر 12:12

قال وزير دفاع البوليساريو: إن “الجيش الصحراوي “لا يمكنه أن يظل في وضعية اللجوء إلى ما لا نهاية”. وأضاف بنبرة ابتزازية: ” أن الجيش مستعد لأي طارئ أو احتمال من أجل انتزاع حق الشعب الصحراوي في الاستقلال وتقرير المصير كباقي شعوب العالم إذا ما لم يتحرك المجتمع الدولي لإنصاف هذا الشعب الذي يعيش لأكثر من 42 سنة تحت الاحتلال المغربي”.
 وأكد المتحدث، حسب ما نقلته الخبر الجزائرية، بأن قضية الصحراء مطروحة بين أيدي مجلس الأمن والأمم المتحدة لكن مع ذلك -كما أضاف- فإن “الجيش الصحراوي يحضر نفسه للتعامل مع أي طارئ أو احتمال من أجل القيام بالدور المنوط به”. مبرزا “أن مختلف الأنشطة العسكرية التي تقام بمنطقة أغمينيت بالناحية العسكرية السابعة، بما في ذلك المسابقات العسكرية وكذا المناورة العسكرية، تأتي كتتويج لسنة من الجهد والمثابرة والعمل المتواصل للجيش الصحراوي وفرصة لتقييم جاهزية مختلف التشكيلات والوحدات العسكرية.
 وأكد وزير الدفاع المزعوم أن هذه الأنشطة العسكرية تندرج في إطار التحضير للاستعداد القتالي للمقاتل الصحراوي تجسيدا لشعار “الرفع من مستوى الاستعداد إلى أعلى درجاته”، من خلال التنافس الذي تقدمه مختلف النواحي العسكرية الصحراوية.
 

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأربعاء ٠٢ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٠٠

المالكي يتباحَث مع نظيره الكوري رئيس الجمعية الوطنية الكورية

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ - ٠٦:٥٩

الزفزافي يسرد قصة تعذيبه وإزالة ملابسه

الجمعة ٢٧ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٠٠

العثماني: نتعامل مع قضية الماء بجدية

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ - ٠٥:١٠

بنعبد الله ينتقد تعاطي الحكومة مع حملة المقاطعة