الأحد ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٢

البوليساريو تتهم المغرب بتحييد الدور الأفريقي في حل نزاع الصحراء

الأثنين 2 يوليو 11:07

اتهم القيادي في صفوف الجبهة الانقصالية (البوليساريو) محمد سالم ولد السالك، المغرب بتحييد الدور الأفريقي في حل النزاع في الصحراء بالرغم من انضمامه العام الماضي للاتحاد الأفريقي وتوقيعه ومصادقته على القانون التأسيسي للاتحاد.
وأعرب ولد السالك رئيس ديبلوماسية الانفصاليين، تعليقاً على اكتفاء الاتحاد الأفريقي خلال القمة بتقديم تقرير بشأن رؤيته لحل النزاع على الصحراء، عن خيبة أمله في فرنسا التي تدعم الموقف المغربي. 
وأوضح ولد السالك أن إصرار المغرب على التشدد في موقفه “لم يكن ليستمر لولا التأييد الواضح والصريح في مجلس الأمن الدولي من طرف فرنسا العضو الدائم في المجلس”.
وانطلقت أمس الأحد في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أعمال قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي في دورتها الحادية والثلاثين تحت شعار “الانتصار في مكافحة الفساد، بمشاركة 22 رئيس دولة وعدد من نواب الرؤساء ورؤساء الحكومات في الدول الأفريقية”.
وتبحث القمة الأفريقية، التي تستضيفها موريتانيا لأول مرة محاربة الفساد بالقارة الأفريقية وجهود مكافحة الإرهاب والأزمات، التي تشهدها القارة وانتشار العنف في المناطق المضطربة خاصة وسط أفريقيا. ولأول مرة يقدم الاتحاد الأفريقي خلال القمة تقريرا بشأن رؤيته لحل النزاع في الصحراء المتنازع عليها بين المغرب والبوليساريو.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

السبت ٢٨ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠١:٣١

القضاء الفرنسي ينظر في قضية مؤلفي “الملك المفترس”

الأربعاء ٠٩ مايو ٢٠١٨ - ١٢:٢٤

رئيس كوستاريكا المنتخب يستقبل الحبيب المالكي

الخميس ٠٣ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٤٣

الجامعة العربية تتضامن مع المغرب بشأن قطع العلاقات مع إيران

السبت ٠٧ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٥١

الخيام: ليبيا أصبحت مركزاً لاستقطاب إرهابيي “داعش”