الجمعة ٠٢ دجنبر ٢٠٢٢

البطولة العربية.. استدعاء سفير الجزائر بالعراق وتهديد بالاستقالة

الأثنين 10 سبتمبر 19:09

هدد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، بالاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي؛ حال لم يتخذ الاتحاد العربي قرارًا يعيد احترام الكرة العراقية.
وذكر بيان صادر عن الاتحاد، يوم الإثنين: اتحاد الكرة العراقي، تابع الأحداث التي رافقت مباراة نادي القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري، والتي استضافتها العاصمة الجزائرية، وما شابها من إساءات من الجمهور الجزائري اتجاه العراق وشعبه، أدت إلى انسحاب الفريق العراقي من المباراة .
وأضاف: حال عدم اتخاذ الاتحاد العربي قرارًا منصفًا يعيد للكرة العراقية وجودها واحترامها، فإنه سيقدم استقالته كنائب لرئيس الاتحاد العربي، مع انسحاب الفرق العراقية من المشاركة فيه .
ونتيجة لما حصل في المباراة، وأمام ضغط الشارع العراقي، تم استدعاء السفير الجزائري بالعراق، لإبلاغه رفض واستياء العراق من سلوك بعض المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية خلال مباراة نادي القوة الجوية العراقي واتحاد الجزائر.
وقالت الوزارة في بيانها، إن “المغرضين أساءوا إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين”.
وأضافت، “إذ تطالب الوزارة بتوضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان، فإنها تستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه ومن خلاله إلى الحكومة الجزائرية برفض واستياء العراق حكومة وشعبا وتذكره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد”.
وتابعت،  الشعب العراقي المحب لأشقائه كان ومازال مثالا ونموذجا في التعامل الأخوي بعيدا عن أي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية”.
وكان فريق القوة الجوية العراقي قد انسحب أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، في إياب دور الـ32 من البطولة العربية، ليتأهل الأخير لثمن النهائي.
وكانت المباراة تشير لتقدم اتحاد العاصمة بهدفين دون رد، قبل أن يقرر لاعبو القوة الجوية الخروج من الملعب قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة.
وخرج لاعبو القوة الجوية العراقي من أرض الملعب؛ بسبب هتافات من جماهير اتحاد العاصمة، التي رددت “الله أكبر.. صدام حسين”.
 
 
 

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الأحد ٠٥ أغسطس ٢٠١٨ - ١٢:٤٦

العلمي : المغرب لا يريد تنظيم كأس افريقيا 2019 مكان الكاميرون

الإثنين ٠١ أغسطس ٢٠٢٢ - ٠٣:٣٧

الرجاء يكشف عن موعد استئناف تداريبه و يعلن تعاقده مع تسع لاعبين دفعة واحدة

الجمعة ٢٩ يناير ٢٠٢١ - ٠٣:٣٥

“فيفا” يسمح لمنير الحدادي بتمثيل المنتخب المغربي

الثلاثاء ١٠ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٥٦

حاليلوزيتش ينفي أي اتفاق لتدريب المنتخب الجزائري