الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤

البسيج يفكك شبكة متخصصة في تزوير وثائق السفر وتهريب البشر

الجمعة 20 يوليو 11:07
5710

أوقف رجال الأمن شبكة إجرامية مكونة من 14 شخصا تنشط في تزوير وثائق السفر والإقامة واستعمالها في تسهيل وتنظيم عمليات للهجرة غير الشرعية، في عدد من مدن البلاد.
وقال البيان إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي) “تمكن من تفكيك عصابة إجرامية لها امتدادات داخل عدة مدن مغربية تنشط في مجال تزوير وثائق السفر والإقامة واستعمالها في تسهيل وتنظيم عمليات للهجرة الغير الشرعية”.
وأوضح البيان أن الأبحاث والتحريات الأولية مكنت من إيقاف مرشحين للهجرة غير الشرعية بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وبحوزتهما أوراق إقامة مزيفة بدولة أجنبية (لم يذكرها) كانا على أهبة السفر إلى إحدى الدول الأوروبية.
وأشار إلى أن إيقاف هذين المرشحين قاد إلى توقيف 14 شخصا من بينهم امرأة ومواطن جزائري كمساهمين ومشاركين يمتهنون التزوير في المستندات والوثائق الإدارية الرسمية ووسطاء ومتداخلين يستهدفون ضحاياهم من الشباب الحالم بالهجرة إلى الخارج، دون تفاصيل عن هوياتهم.
وحجز الأمن المغربي لدى الموقوفين أختاما لسفارات أجنبية، وأختاما للمملكة المغربية وجوازات سفر مغربية وأخرى لدول أجنبية، وطوابع مزورة، وأوراق الإقامة لدول أجنبية ووثائق أخرى ومعدات وآلات تستعمل في التزوير بالإضافة إلى سيارات ومبالغ مالية وهواتف نقالة، وفق البيان.
وأشار البيان إلى أن عمليات البحث في القضية ما زالت جارية بهدف توقيف جميع المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الجرائم وكشف كافة التواطئات المحتملة في تسهيل اقترافها، وحجز كل الآليات والمعدات المستعملة، منوها إلى أن هذه الأبحاث تتم تحت الإشراف الفعلي والمباشر للنيابة العامة المختصة.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الجمعة ١٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠١:٢٧

شقيق الجسمي يصف مراكش بـ”مدينة المجون والدعارة”

الثلاثاء ١٨ يوليو ٢٠٢٣ - ١١:٢٨

“السمسرة في الأحكام القضائية” يجر أربعة محامين إلى سجن عكاشة

الخميس ٠٩ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠١:٠١

مجلس جطو: رفع سن التقاعد إلى 63 عاما غير كاف

الجمعة ٠١ سبتمبر ٢٠٢٣ - ١٢:١٤

فرنسا تدخل على خط مقتل الشابين برصاص الجيش الجزائري