السبت ٢٨ يناير ٢٠٢٣

البحرية الملكية تطلق النار على زورق وإصابة قاصر في الكتف

الخميس 11 أكتوبر 11:10

أوقفت البحرية الملكية 50 مرشحا للهجرة غير الشرعية شمالي المغرب، كانوا يوم أمس على ظهر زورق كان متجها الى السواحل الاسبانية.
وبخصوص إصابة أحد الأفراد ممن كانوا على الزورق بطلق رصاص عناصر البحرية، نقلت “وكالة المغرب العربي للانباء” عن مصدر من البحرية الملكية ما يفيد بأن وحدة من خفر السواحل تابعة للبحرية الملكية اضطرت إلى إطلاق خرطوشة من سلاح محمول لتعطيل حركة الزورق الذي كان يقوم بحركات مشبوهة، على حد قول المصدر.
وأوضح ذات المصدر العسكري، أن الوحدة كانت تطارد الزورق بعرض ساحل العرائش، وأنه رفض الامتثال لإشارات الوحدة على الرغم من الطلقات التحذيرية المعمول بها، مضيفا أن الزورق قام بمناورات معادية بهدف الاصطدام، معرضا للخطر، بشكل ملموس، سلامة فرقة البحرية الملكية للمراقبة التي قام خفر السواحل بإنزالها، ما اضطرها، على حد تعبيره.
وذكرت القناة الثانية، أن البحرية الملكية اعترضت القارب قبالة السواحل بين مدينتي العرائش وأصيلة، مشيرة إلى إطلاق طلقات تحذيرية أثناء اعتراض القارب، وفق المعايير المتعارف عليها.
وأصيب أحد أفراد الزورق الخمسين، ويبلغ 16 سنة بطلق في كتفه جراء العيارات التحذيرية، حيث جرى نقله الى مستشفى محمد الخامس بطنجة لاستخراج الرصاصة ولتلقي العلاجات، بينما تمكنت وحدة البحرية من توقيف جميع المهاجرين الذي كانوا جميعهم من جنسية مغربية.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الخميس ١٤ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٢:٠٢

نقابة تشتكي إنتهاكات “البنك الشعبي”

الخميس ٢١ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٨:٣٧

توزيع 5000 كاميرا على رجال الشرطة

الجمعة ٠١ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٧:٤٤

حادث اصطدام بين قارب و باخرة يستنفر جهودا مغربية و إسبانية

الثلاثاء ٠٨ نوفمبر ٢٠٢٢ - ٠٩:٠٨

لقجع يؤكد استمرار الدولة دعم المواد الأساسية