الأربعاء ٢٩ يونيو ٢٠٢٢

البجيدي يستدعي بوريطة لمجلس المستشارين بسبب إيران

الثلاثاء 8 مايو 15:05

وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين أمس الاثنين، مراسلة لرئيس لجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة، مضمونها عقد اجتماع للجنة، طبقا للمادة 61 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين، بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة. 

وأشار فريق العدالة والتنمية في المراسلة إلى ان الدعوة تأتي: “قصد تقديم التوضيحات اللازمة، حول قرار الخارجية المغربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الإيرانية، وعلاقة هذا الموقف بتطور قضية الصحراء”.

يشار إلى أن المادة 61 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين تنص على إمكانية عقد اجتماعات علنية بخصوص قضايا وطنية وجهوية، تستأثر باهتمام الرأي العام الوطني لا تتعلق بالأمن الداخلي أو الخارجي للدولة، بناء على طلب معلل من رئيس المجلس أو مكتبه، أو رئيس فريق، أو من الحكومة، أو من ثلث أعضائها، أو بمبادرة من مكتبها.

يذكر أن المغرب قد قرر قطع علاقته مع إيران، بعد أن رصد خلال شهر أبريل قيام مدربين عسكريين تابعين لحزب الله بالقدوم إلى مخيمات تندوف، من أجل إخضاع كوادر جبهة البوليساريو لتدريب عسكري يمكنهم من استخدام صواريخ أرض-جو وكذا صواريخ مضادة للطائرات. 

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الجمعة ١٥ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٠٨

مجلس النواب يصادق على أربعة مشاريع قوانين

الأربعاء ٠٨ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٩:١٨

الملك محمد السادس وماكرون في افتتاح “لوفر أبو ظبي”

الخميس ٢٦ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:٤٤

لطيفة رأفت وفنانين يلتحقون بحملة المقاطعة

الثلاثاء ٠٣ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٠٠

ملتقى “تاء التأنيث” للإبداع النسائي تحت شعار “الهجرة في المؤنث”