السبت ١٣ يوليو ٢٠٢٤

البام ينتقد نظرة البيجيدي لحقوق المرأة ويدعو لحوار سياسي

الجمعة 24 يونيو 14:06
21059

افادة – هشام ابو دهاج

دعا حزب الأصالة والمعاصرة المشارك في الحكومة المغربية إلى “حوار سياسي وديمقراطي وحقوقي مفتوح، حول التحولات السياسية المطلوبة اليوم لربح التحديات الراهنة”.

البلاغ الصادر اليوم الجمعة، عن المكتب السياسي لذات الحزب، اورد ان الحوار “من شأنه بلورة سبل تعزيز حضور الفاعلين السياسيين والحقوقيين بصورة أكثر فاعلية، وخلق نفس سياسي جديد داخل الساحة الوطنية”تأتي هذه الدعوة بعد اقتناع قادة هذا الحزب بـ”مطلب ضرورة تعميق وتحصين المسار الديمقراطي لبلادنا، والرفع من مستوى الأدوار السياسية والوساطة التي يلعبها الفاعلون السياسيون لاسيما في وقت الأزمات”.

من جهة اخرى وجه نيران نقده إلى حزب العدالة والتنمية على خلفية المواقف التي عبر عنها عبد الإله بنكيران إزاء “الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمرأة، والاختلالات المختلفة التي تنجم عن زواج القاصرات وغيرها من القضايا”.

كما اعلنت قيادة “البام” على أن “الحزب لا تربطه أية علاقة أو صلة تنسيق أو تقارب مع أية نقابة”، مشددا على أن الحزب “ظل يرسخ عمليا سلوك إيمانه العميق بأهمية استقلالية الفعل النقابي عن العمل السياسي.

وكانت المنظمة الديمقراطية للشغل (ODT)، تعمل كذراع نقابي للحزب منذ سنوات بعد اتفاق جرى آنذاك بين قادتها وبين الأمين العام الأسبق للحزب، إلياس العماري، واستمر ذلك في الفترة القصيرة التي تولى فيها حكيم بنشماش ولاية الحزب.

أضف تعليقك

المزيد من بالصوت والصورة

الأربعاء ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٢ - ٠٦:٢٩

مطالب بتحقيق العدالة لياسين الشبلي

السبت ١٨ مارس ٢٠٢٣ - ١٢:٥٣

حفل التخرج المستفيدين من التكوين للنهوض بقدرات التعاونيات المغربية

الإثنين ٢٣ مايو ٢٠٢٢ - ٠٣:٥٠

نهائي دوري مولاي الحسن لفرق الأحياء الشعبية

الأحد ٢١ أغسطس ٢٠٢٢ - ١٢:٣٥

خاليلوزيتش يجب ان يغادر وهؤلاء المدربين الصالحين للمنتخب المنتخب الوطني