الجمعة ٢١ يونيو ٢٠٢٤

الإعفاء من ذعائر “الضمان الاجتماعي” يدخل حيز التنفيذ

الثلاثاء 7 نوفمبر 11:11
27998

إفادة – يوسف غوزالي

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، عن دخول حيز التنفيذ الإعفاء المؤقت للمقاولات المنخرطة من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل ديون المرتبطة بفترة 12/2024 وما قبلها، مؤكداً أن دخول الإعفاء المؤقت من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون حيز التنفيذ يأتي طبقا لقرار المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المنعقد في الـ22 شتنبر الماضي، وكذا قرار وزيرة الاقتصاد والمالية رقم 005\2023 المؤرخ في 17/10/2023.

وأوضح الصندوق في بلاغ أن هذا الإجراء يهم جميع المقاولات المدينة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ويشمل الإعفاء الجزئي من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون المرتبطة بفترة 12/2024 وما قبلها، وأن نسبة الإعفاء من ذعائر التأخير وصوائر التحصيل حددت في 60% و90% بالنسبة للإعفاء من الغرامات للمقاولات الراغبة في الأداء الكلي لديونها.

وفي ما يتعلق بالمقاولات الراغبة في أداء ما بذمتها في أجل 24 شهرا أو أقل، فقد حدد CNSS نسبة الإعفاء من ذعائر التأخير وصوائر التحصيل في 50%، و80% بالنسبة للإعفاء من الغرامات. أما المقاولات التي ستؤدي ديونها في 25 شهرا أو أكثر، فستبلغ نسبة الإعفاء من ذعائر التأخير وصوائر التحصيل 40%، و70% بالنسبة للإعفاء من الغرامات.

وبسّط الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إجراءات الاستفادة من هذا الإعفاء للمقاولات المنخرطة من خلال تفعيل الخدمة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض. بهذا الصدد، كشف البلاغ ذاته أن المقاولات المنخرطة بصندوق الضمان الاجتماعي يمكنها إيداع طلبها من خلال بوابة ضمانكم أو مباشرة عبر الرابط damancom.ma/recouvrement وذلك ابتداء من اليوم 7 نونبر 2023.

وأشار بلاغ CNSS إلى أنه وضع رهن إشارة المشغلين المعنيين، على موقعه الرسمي، وكذا صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، شريطا مصورا ودليلا توضيحيا يتناولان، بطريقة مبسطة، الإجراءات الواجب اتباعها لاستعمال هذه الخدمة الإلكترونية.

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

السبت ٠١ يونيو ٢٠٢٤ - ١٠:٤٤

الملك محمد السادس يترأس مجلساً وزارياً في الدار البيضاء ويتخذ هذه قرارات

الأربعاء ٣١ أغسطس ٢٠٢٢ - ٠٤:٤٦

الشرطة العلمية والتقنية للأمن الوطني تؤكد تفوقها وفق معايير ISO

الخميس ١٤ سبتمبر ٢٠٢٣ - ٠١:١٣

إقليم الحوز يستفيق على هزات إرتدادية قوية منذ زلزال الجمعة

الأربعاء ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٢ - ٠٣:١٢

النيابة العامة تقرر إطلاق سراح “طوطو” ومتابعته في حالة سراح