الإثنين ٠٥ دجنبر ٢٠٢٢

الإعدام شنقا لمغربي مكلف بتدريب أطفال داعش

الثلاثاء 22 مايو 11:05

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد حكما بالإعدام شنقا في حق مواطن مغربي حامل للجنسية البلجيكية، والمسؤول عن تدريب الأطفال في تنظيم “داعش” الإرهابي.
وجاء في بيان للمتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى العراقي، القاضي عبد الستار بيرقدار، اليوم، “أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد الرصافة حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق الإرهابي طارق جدعون المعروف بأبي حمزة البلجيكي”.
وأضاف البيان أن “الهيئة الثانية في المحكمة الجنائية المركزية في الرصافة نظرت قضية المتهم طارق جدعون، والمكنى بأبي حمزة البلجيكي المنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي، والمشارك بعمليات عدة والمسؤول عن تدريب ما يعرفون بأشبال الخلافة”.
وأوضح المتحدث الرسمي أن “المحكوم هو من أصول مغربية يعد من أبرز الإرهابيين الأجانب المطلوبين، والذين قاتلوا في سوريا والعراق في صفوف التنظيم الإرهابي”.
وأوضح مجلس القضاء العراقي، في بيان حصلت عليه “سبوتنيك”، أن “المتهم اعترف بخطف أربعة أجانب مع مجموعة مسلحة”، مبينا أن اثنين من المجنى عليهم تم قتلهم بإطلاق النار عليهم، فيما تم ذبح الاثنين الآخرين. 
وأكد المجلس، على لسان المتحدث باسمه، أن “الإرهابي اشترك بعملية الذبح بحق أحد الدبلوماسيين الروس وبعدها قام مع مجموعته المسلحة بالتخلص من الجثث برميها في نهر دجلة”، منوها إلى أن “الحكم بحق الإرهابي صدر وفق المادة الرابعة/1 من قانون مكافحة الإرهاب.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٥:٣٠

“تويتر” يطرح نسخة “استثنائية” في 7 دول عربية

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٥٣

غرف فندقية بقطارات الخليع ابتداء من اليوم

الجمعة ٢٤ نوفمبر ٢٠١٧ - ١١:٢٦

إسبانبا تضبط كمية هامة من الحشيش على متن يخت

الجمعة ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٢:٤٢

5 مشروبات بديلة للقهوة