الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠٢٤

الأمن يدخل على خط فيديو اعتداء سائق طاكسي على أحد ممتهني تطبيقات النقل

الأثنين 18 مارس 15:03
29421

دخلت ولاية أمن الدار البيضاء، على خط شريط فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، أثار الجدل بشأن تجدد الصراع بين سائقي سيارات الأجرة وسائقين يشتغلون عبر التطبيقات الذكية.

وأوضحت ولاية أمن الدار البيضاء، أنها تفاعلت مع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، زوال يوم السبت الماضي، والذي يظهر اعتلاء شخص للواقي الزجاجي لسيارة بالشارع العام.

وذكر بلاغ ولاية الأمن، أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عالجتها مصالح الأمن الوطني بالدار البيضاء، يوم الخميس الفائت، والمتعلقة بنزاع بين سائق سيارة أجرة وشخص يتعاطى لنقل الركاب بدون رخصة.

هذا الخلاف، بحسب المصدر نفسه، تطور إلى صدم هذا الأخير لسائق سيارة الأجرة الذي ألحق بدوره خسائر مادية بالواقي الزجاجي للسيارة، قبل أن يمكن التدخل الفوري لدوريات الشرطة من ضبط الاثنين.

وتم إخضاع الموقوفين معا للبحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

ووثق الفيديو المتداول عملية “البراكاج” التي يقوم بها بعض المنتسبين لسيارات الأجرة ضد سائقين يشتغلون عبر التطبيقات الذكية، حيث حاصر سائقون لسيارات الأجرة صاحب سيارة يشتغل في النقل عبر التطبيقات الذكية على مستوى منطقة لوازيس بالدار البيضاء، قبل أن ينهالوا عليه بالضرب وتهشيم زجاج سيارته.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الخميس ١٠ نوفمبر ٢٠٢٢ - ٠٥:٠٨

“الطاهر موافق” يمنع المحامين من الإدلاء بالتصريحات للصحافة

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ - ١١:٠٠

الذكرى العاشرة لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

الجمعة ٢٢ يونيو ٢٠١٨ - ١١:٢٣

انطلاق انتخاب المجلس الوطني للصحافة ودعوات للمقاطعة

الجمعة ٠٨ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:٠٩

تلميذ يهدد أستاذته بسكين داخل القسم بأكادير