الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢

الأعرج ينفي مقاطعة المغاربة للقنوات العمومية

الأربعاء 23 مايو 15:05

قال محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، إن “نسب مشاهدة التلفزيون تُؤكد أن ملايين المغاربة يُقبلون على متابعة البرامج التلفزيونية على القنوات العمومية”.
جاء هذا رداً على الانتقادات التي وجهت إلى الإعلام العمومي خلال رمضان؛ وطالبت بمقاطعة القناة الثانية خلال ساعتي الإفطار.

واستعرض الوزير المسؤول عن قطاع الإعلام بعض الإحصائيات التي تُظهر إقبال المغاربة على مشاهدة القنوات الوطنية، وقال يوم أمس الثلاثاء في مجلس المستشارين ضمن جلسة الأسئلة الشفوية إن نسب المشاهدة ما بين 02 و08 ماي الماضي بينت أن بعض البرامج وصلت نسبة متابعتها إلى 7 ملايين و341 ألف مشاهد، في إشارة إلى الحلقة النهائية من برنامج “لالة العروسة” على القناة الأولى.

وتابع الوزير وهو يُجيب على سؤال برلماني حول تأهيل الإعلام العمومي بأن “برنامج “ولا عليك” تابعه أربعة ملايين مشاهد، وبرنامج “مداولات” ثلاثة ملايين مشاهد”، معتبرا أن بعض البرامج المغربية تحقق مشاهدات كبيرة وصلت إلى سبعة ملايين.

وأبرز الأعرج أن الوزارة تعمل على إحداث قناة وثائقية في الأشهر المقبلة، وعلى توفير التكوين الأساسي للعاملين والمستخدمين في القطب العمومي.
في نفس السياق طالب الفريق الحركي بالغرفة الثانية الحكومة بالعمل على تطوير وتحسين مستوى البرامج التلفزيونية، مورداً أن “40 في المائة فقط من المغاربة هم من يشاهدون التلفزة المغربية، بينما يختار 60 في المائة الإعلام الأجنبي، بسبب رداءة البرامج المقدمة للجمهور”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الجمعة ٢٢ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٣:٢٦

خطة مغربية لاشراك مغاربة المهجر في الدفاع عن الصحراء المغربية

الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٤:٤٤

تراجع عدد “الحراكة” من المغرب وليبيا نحو أوروبا

الجمعة ٠٦ يوليو ٢٠١٨ - ٠٢:٣٣

وزارة الداخلية تستلهم تجربة القطاع الخاص لتدبير مرافقها

السبت ١٣ يناير ٢٠١٨ - ٠٢:٤٦

الخلفي: المغرب شهد اكثر من 440 الف جريمة خلال سنة