الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤

“الأصل” لدان براون: اللهاث وراء الأسرار

الأحد 7 يناير 12:01
6442

لم يكتفِ الكاتب دان براون “Dan Brown” بإبهارنا برائعته Origin “لأصل”، بل أصرَّ على لَفْت انتباهنا والتَّفكير بعمق في وجود الإنسان، فكان العالم المليونير Edmond Kirsch على وشك الإجابة عن الأسئلة الأزلية من خلال أبحاثه والتكنولوجيا، وهي: من أين جئنا؟ وإلى أين سنذهب؟ فقد اكتشف أصل الإنسان وعرف مستقبله، وكان المُتوقع بعد الإعلان عن هذا الاكتشاف أن تتفكك الأديان وكل شيء سيتغير، ولكن حدث شيء ما جعل الإعلان لم يكتمل، فكان كلُّ ما يُرهب بطلا الرِّواية Robert Langdon و Ambra Vidal فقدان هذا السِّر للأبد، فكان عليهم الذهاب إلى إسبانيا لتبدأ معهم المغامرة والإثارة فى محاولات الوصول إلى سِرِّ Kirsch.
عبقرية دان براون جعلته يستخدم الأحداث والأوضاع الحالية ليدمجها مع أحداث الرواية فيجعلها أكثر إثارةً، ويُشعرك بأنك جزءٌ من الأحداث؛ فمثلاً كان يستخدم الأخبار الكاذبة والصَّحافة الصَّفراء ليزيد الأحداث إثارةً ومتعةً، كما لعب التَّقدُّم التكنولوجي دورًا كبيرًا في الأحداث، حيث لعب براون على وتر الأسئلة الوجودية التى لم يفلت أحدٌ من السُّؤال عنها في أي مرحلة عمرية، فكان ذلك مُمتعًا جدًّا، وجعل القارئ مُتشوقًا لمعرفة السِّر الحقيقى آملاً أن يكون هناك سِرٌّ فعلاً.
بالطبع كان من المتوقع أن تحتل رواية “الأصل” المرتبة الأولى في قائمة “الأكثر مبيعًا” لهذا الأسبوع على موقع أمازون، فدائمًا يتألق براون برواياته، ويجعلنا ننتظر منه المزيد بدايةً من رواية The Da Vinci Code.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الأحد ٠٧ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠١:٣٦

الأمير هشام: مقتل خاشقجي اغتيال سياسي

الخميس ١٨ يناير ٢٠١٨ - ٠٨:٢٥

عناوين بعض الصحف العربية

الثلاثاء ٠٧ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠١:٠٣

وكالة “موديز” تبشر بنوك المغرب بأرباح إفريقية

الأحد ١٢ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٢:٣٠

الساهر يعترف بارتكابه أخطاء لغوية في أغنيته الجديدة