الثلاثاء ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢

الأساتذة المتعاقدون: شارات حمراء ودعوة للخروج يوم 6 ماي

الأثنين 30 أبريل 18:04

تداول الأساتذة المتعاقدون صورا من داخل أقسامهم، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهم يرفعون الشارة الحمراء، منددين بعدم صرف مستحقات ومنح عدد كبير منهم، خاصة من هم في طور التكوين، وذلك بعدما سبق أن قاطعوا التكوين بعدة مراكز على المستوى الوطني.

وقد قام المئات من الأساتذة المتعاقدين، اليوم الإثنين، بوضع شارات حمراء على أذرعهم داخل الفصول الدراسية، ضمن احتجاجاتهم ضد ما يعتبرونه “مخطط الذل والعبودية” الذي يعيشونه مع قانون التعاقد، مقررين النزول إلى الشارع للاحتجاج في مسيرتين يوم فاتح و6 ماي المقبلين.

ودعت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد”، في بلاغ لها، إلى تنظيم مسيرة احتجاجية ضخمة بالعاصمة الرباط العاصمة، يوم الأحد 6 ماي المقبل، انطلاقا من ساحة باب الأحد في اتجاه البرلمان عبر شارع محمد الخامس، مع المشاركة في مظاهرات فاتح ماي بمختلف المدن.

كما وجه المجلس الوطني للتنسيقية دعوة إلى “كل المنظمات النقابية والسياسية الديمقراطية والحقوقية والشبابية والطلابية، إضافة الى كل رجال ونساء التعليم المرسمين وأساتذة سد الخصاص وكل المتضررين من السياسات الحكومية، إلى المشاركة الفعالة والوازنة في هذه الأشكال الاحتجاجية”.

وطالبت التنسيقية بـ”إدماج كل المتعاقدين في أسلاك الوظيفة العمومية دون قيد أو شرط، واعتماد سياسة وطنية حقيقية للنهوض بالتعليم العمومي”، فيما أعلنت عدة نقابات عن تضامنها مع المتعاقدين ومشاركتها في مسيرة الأحد المقبل.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الثلاثاء ١٦ أغسطس ٢٠٢٢ - ٠١:٢١

حملة تمشيطية لدرك النواصر تطيح بلص محترف في سرقة الشقق السكنية 

الأربعاء ١٥ أغسطس ٢٠١٨ - ١٢:٠٤

“لارام” تتوصل إلى اتفاق مع الربابنة المضربين

الخميس ٢١ يوليو ٢٠٢٢ - ٠٨:٢٨

مقاهي “الشيشا” تدخل الأحياء السكنية للمهدية

الثلاثاء ٢٦ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٠٨

إطلاق عريضة تضامنية مع الصحافي حميد المهدوي