السبت ١٣ أبريل ٢٠٢٤

الأرصاد الجوية توصي المواطنين بالحذر في هذه المناطق

الجمعة 6 سبتمبر 15:09

حذرت مديرية الأرصاد الجوية من حدوث عواصف رعدية خلال الأيام القادمة، واوصت المواطنين بضرورة الحيطة والحذر، الى غاية نهاية الأسبوع الحالي.
 مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الحسين يوعابد قال على ” أشار إلى أنه يرتقب تسجيل زخات رعدية محليا قوية، اليوم الجمعة، من الساعة الواحدة بعد الزوال إلى الساعة الثانية عشرة ليلا، واضاف إن “هذه الزخات الرعدية يمكن أن تكون مصحوبة محليا بالبَرد أو التبروري ورياح عاصفية”.

وستسجل أقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وقلعة السراغنة والرشيدية والفقيه بن صالح وإفران وخنيفرة وخريبكة ومراكش وميدلت وورززات والرحامنة وسطات وتنغير واليوسفية وزاكورة.
ويرتقب أن يكون يوم غد السبت غير مستقر مع زخات رعدية قوية مرتقبة في كل من أقاليم الأطلس الكبير والمتوسط والريف وجنوب شرق البلاد. كما ستكون يوم الأحد الأجواء غير مسقرة، حيث يرتقب تسجيل زخات رعدية محليا قوية كذلك بالواجهة المتوسطية الريف وشمال شرق البلاد.

هذه العواصف سببها تكوُّن سحب مدارية حارة ورطبة، تنتشر على مستوى الطبقات السفلى للمغرب وتصعد من الجنوب إلى الأطلس، مرفوقة بكتل باردة تمر في أعالي الوسط؛ وهو ما يجعل هذه السحب لا تستقر، خاصة في المناطق الجبلية.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الأربعاء ٠٤ يوليو ٢٠١٨ - ٠٤:٤٩

لائحة جديدة من الولاة والعمال “تزلزل” ردهات إدارة التراب الوطني

السبت ١٧ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٦:٥٠

سكان سوس في وقفة احتجاجية ضد سياسة نزع الأراضي

الإثنين ١٤ مايو ٢٠١٨ - ٠٦:١٣

احتجاجات جرادة تطالب بالافراج عن المعتقلين

الأربعاء ٠٥ سبتمبر ٢٠١٨ - ١١:٥٣

المغرب يتفوق على إسبانيا قي الإنفاق العسكري